استقبلت الشيخة مي بنت محمد آل خليفة رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار في مكتبها الأحد، السفير الياباني السيد كيوشي أساكو وذلك بمناسبة انتهاء مهامه الدبلوماسية في مملكة البحرين.

وأكدت الشيخة مي بنت محمد آل خليفة على أهمية تعزيز العلاقات الثقافية ما بين البحرين واليابان، مشيدة بدور سعادة السفير في دعم التبادل الحضاري ما بين البلدين الصديقين والذي أثمر العديد من المشاريع المشتركة خلال السنوات الماضية. حيث حضرت البحرين في اليابان عبر إبداعاتها الموسيقية التي قدمتها فرقة محمد بن فارس، كما شهدت البحرين الحضور الثقافي الياباني عبر مشاركات في المواسم السنوية التي تقدمها هيئة الثقافة.

وتمنّت أن يتوّج التعاون الثقافي البحريني الياباني بتشييد المقر الدائم للمركز الإقليمي العربي للتراث العالمي قرب مستوطنة سار والذي صممه المعماري الياباني العالمي تداو آندو.


بدوره أشاد السفير كيوشي أساكو بالعلاقة المميزة ما بين المملكة واليابان، مشيراً إلى دور هيئة البحرين للثقافة والآثار في تعزيز جسور التواصل ما بين البلدين. وأعرب عن إيمانه بالعمل الثقافي في البحرين والذي يعزز مكانتها كمركز حضاري إقليمي وعالمي، متمنيّاً التوفيق والنجاح لهيئة الثقافة في برامجها ومشاريعها المستقبلية.