في استفتاءٍ مستقل أجرته مؤسسة OAG البريطانية المعنية بتحليل معلومات الطيران؛ تم تصنيف طيران الخليج، الناقلة الوطنية لمملكة البحرين، في المركز الثالث بين الناقلات الأكثر التزاماً بمواعيد الرحلات للعام 2017 ضمن الناقلات الجوية للشرق الأوسط وأفريقيا؛ بمعدل التزام بمواعيد الرحلات بلغ 80.22%.

وقال الرئيس التنفيذي لطيران الخليج كريشيمير كوتشكو "نعي تماماً أهمية الالتزام بالوقت لدى مسافرينا؛ وهو ما يحفزنا على الالتزام بمواعيد رحلاتنا لنفي بوعدنا بنقل مسافرينا لوجهاتهم في الوقت المحدد، مع الاستمرار في تطوير منتجاتنا وخدماتنا لنحوز على رضاهم؛ حيث يسعدنا تصنيفنا كناقلة عالمية تلتزم بالمواعيد. مع استعدادنا لاستقبال أسطولنا الجديد تدريجياً والمكوّن من 39 طائرة بوينغ وإيرباص؛ منها 5 طائرات بوينغ دريملاينر787-9 وطائرتي إيرباص A320Neo سنكون قد أتممنا استلامها مع أواخر العام 2018؛ سيستمتع عملاؤنا ليس فقط بالتزامنا بمواعيد الرحلات وبحسن الضيافة العربية الأصيلة التي لطالما تميزنا بها، وإنما أيضاً بمنتجاتنا وخدماتنا الجديدة والتوسع الذي ستشهده شبكتنا".

وكانت طيران الخليج قد احتلت مراكز متقدمة في مجال الالتزام بمواعيد الرحلات في وقتٍ سابق؛ حيث تم تصنيفها الناقلة الخليجية الأكثر التزاماً بمواعيد الرحلات للعام 2016، وحصلت على المركز الأول ضمن ناقلات المنطقة في حفل توزيع الجوائز السنوي الخامس للالتزام بالمواعيد لناقلات الشرق الأوسط وأفريقيا في العام 2013.



وتخدم شبكة وجهات الناقلة الحالية 42 مدينة في 25 بلداً، حيث تشغّل الناقلة رحلتين يوميتين أو أكثر إلى بعض المدن المختارة في دول الخليج والشرق الأوسط وأفريقيا وشبه القارة الهندية وأوروبا.

ومؤسسة OAG تعد أكبر شبكة عالمية لتحليل معلومات السفر لإمداد الناقلات الجوية والمطارات والهيئات الحكومية والمؤسسات المعنية بالسفر بالمعلومات والتطبيقات الرقمية الدقيقة.

والتقرير السنوي للأداء الصادر عن مؤسسة OAG يستقي معلوماته من قاعدة بيانات احتوت على سجلات رحلات تبلغ 57 مليون سجل للعام 2017؛ ويعرّف التقرير "الالتزام بمواعيد الرحلات" بمدة زمنية تبلغ 14 دقيقة و59 ثانية من الوقت المجدول للمغادرة أو الوصول.