أقام معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية BIBF، بالتعاون مع جامعة ستراثكلايد البريطانية، حفل تخريج لـ20 من المهنيين الذين حصلوا على شهادة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة ستراثكلايد، المصنفة من ضمن أفضل عشر جامعات في بريطانيا والأولى في إسكتلندا.

وتعتبر شهادة ماجستير إدارة الأعمال من جامعة ستراثكلايد ضمن 1% من الشهادات في العالم الحاصلة على "اعتماد ثلاثي" وذلك من قبل هيئات الاعتماد المتخصصة في ماجستير إدارة الأعمال، وتشمل هذه الهيئات جمعية تطوير كليات إدارة الأعمال (AACSB)، رابطة ماجستير إدارة الأعمال (AMBA) والنظام الأوروبي لتحسين الجودة (EQUIS).

وقال المدير العام لمعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية BIBF د.أحمد عبدالحميد الشيخ "يسعى معهد BIBF لتوفير التعليم المعترف به دولياً والذي يتوافق مع المتطلبات المباشرة مع سوق العمل المحلي والإقليمي، وعليه تأتي شراكتنا مع جامعة ستراثكلايد كإحدى المبادرات الرئيسة التي تتيح الفرصة لرجال الأعمال والمهنيين للحصول على فرصة تعليمية فريدة وذلك من خلال برامج الدراسات العليا التي يقدمها المعهد والمعترف بها من قبل مجلس التعليم العالي في المملكة".



من جانبه، هنأ مدير برامج جامعة ستراثكلايد في منطقة الخليج العربي د.رون برادفيلد، الخريجين، قائلاً: "نفخر بتعاوننا مع معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية BIBF لتنفيذ برنامج ماجستير إدارة الأعمال التابع لجامعة ستراثكلايد في إدارة الأعمال في مملكة البحرين؛ فخلال فترة البرنامج، استطاع الكادر التعليمي من جامعة ستراثكلايد تدريس مناهج ستراثكلايد المتخصصة للمشاركين والتي تضع الموضوعية وعوامل السوق الحقيقية كقاعدة أساس لها. كما أسعدنا رؤية الشغف والتفاني الذي تحلى به المشاركون في هذا البرنامج وذلك لاستيعاب المعرفة ومحتوى الدورات، ومع تخرجهم اليوم، سوف يستطيع الخريجين أن يكونوا جزءاً من منظومة تطوير الاعمال في المملكة والذين يعملون على تنمية وتطوير أعمالهم وشركاتهم من خلال دمج معرفتهم الأكاديمية وخبرتهم العملية".

يذكر أن تدريس منهاج البرنامج تم تنفيذه من قبل فريق من الخبراء الأكاديميين من كلية ستراثكلايد للأعمال في جلسات عقدت خلال عطل نهاية الأسبوع وذلك للسماح للمشاركين لترتيب نواحي العمل والحياة الشخصية جنباً إلى جنب مع المسؤوليات الدراسية التي يتطلبها البرنامج.