- يجب أن تكون مواقفنا صلبة وأن لا تلين لأي تهديد من أي طرف كان

- استقرار مصر استقرار للأمة العربية

- رئيس النواب المصري: أمن مصر جزء لا يتجزأ من أمن البحرين


..

أكد صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء المواقف المشرفة لجمهورية مصر العربية في مساندة البحرين والوقوف إلى جانبها في كل ما يتعلق بالحفاظ على أمنها واستقرارها، لافتاً سموه إلى أن ذلك ليس بغريب على مصر التي تقف دائماً لجانب أشقائها في مختلف الظروف".

وشدد سموه، لدى لقائه بقصر القضيبية الإثنين الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب بجمهورية مصر العربية الشقيقة والوفد المرافق، والذي يقوم حالياً بزيارة إلى البحرين، على أن استقرار مصر هو استقرار للأمة العربية، متمنياً سموه للرئيس عبدالفتاح السيسي وحكومته مزيداً من النجاح في تحقيق الأمن والاستقرار لمصر وشعبها.

وخلال اللقاء، رحب سموه بزيارة الوفد المصري إلى البحرين والتي تجسد عمق علاقات الأخوة التاريخية التي تربط بين البلدين الشقيقين، فيما أكد رئيس مجلس النواب المصري أن الرئيس عبدالفتاح السيسي كلفه بنقل رسالة تأييد وطمأنة بوقوف مصر بكل امكانياتها إلى جانب مملكة البحرين ضد كل ما يتهدد أمنها واستقرارها، مشيراً إلى أن أمن البحرين من أمن الخليج، وأمن مصر جزء لا يتجزأ من أمن الخليج وبصفة خاصة البحرين.


من جانبه، أشاد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بما تمثله جمهورية مصر العربية الشقيقة من ثقل سياسي على المستويين العربي والاقليمي، وبما تبذله قيادتها ممثلة في الرئيس عبدالفتاح السيسي من جهود على صعيد تعزيز التكامل والدفاع عن قضايا الأمتين العربية والإسلامية،

ودعا سموه إلى العمل سوياً في كل ما يعزز أمن واستقرار البلدان والشعوب العربية، وقال سموه:"يجب أن تكون مواقفنا صلبة وأن لا تلين لأي تهديد من أي طرف كان".

وأكد سموه أن المنعطف الدقيق الذي تمر به الأمة العربية يحتاج إلى وحدة الكلمة في التصدي لأي سياسات تسعى إلى التفريق وتقويض الأمن والاستقرار في الدول العربية.

ونوه سموه إلى أهمية تعزيز مثل هذه الزيارات واللقاءات بين المسئولين من أجل تنسيق المواقف تجاه كافة التحديات التي تمر بها المنطقة ويعزز من قدرتها على السير في طريق التنمية بمختلف أبعادها.

ونوه صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء في هذا الصدد بما قدمه أبناء الجالية المصرية خلال سنوات طويلة من خبرات في مجالات التعليم والصحة والقانون وغيرها، والتي كان لها اسهامها الكبير في دعم مسيرة التنمية والبناء التي تشهدها مملكة البحرين، مشيراً سموه إلى أنهم يحظون بكل الرعاية والاهتمام والتقدير.

من جانبه أعرب د. علي عبد العال رئيس مجلس النواب المصري عن خالص شكره وتقديره لصاحب السمو رئيس الوزراء على اهتمام سموه بكل ما من شأنه تقوية أواصر العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين، مشيداً بمواقف سموه المؤيدة والداعمة لمصر، وقال: "إنها مواقف معروفة ومشهودة ولن ينساها الشعب المصري".

ونوه بحكمة وحنكة سموه ومبادراته العديدة من أجل الوحدة والتضامن العربي، وقال: "إن سموه من حكماء العرب ومواقفه معروفه وحرصه على دعم أي تجمع مخلص يعمل من أجل الأمة ووحدة الصف العربي".

وأشاد بما يتمتع به الشعب البحريني من خلق رفيع وطيبة في التعامل ووطنية وإخلاص، مؤكداً أن مواقف شعب البحرين وقيادتها مواقف يسجلها التاريخ بكل تقدير واحترام، وقال: "إن البحرين كبيرة بأهلها، ومعروفة بطيبة شعبها".

ووجه د. علي عبدالعال الدعوة باسم مجلس النواب المصري إلى صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء لزيارة جمهورية مصر العربية وأن يحل ضيفاً عزيزاً على الشعب المصري الذي يكن لسموه كل المحبة والتقدير.