تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، اختتمت منافسات الأسبوع الثالث لمسابقة ناصر بن حمد للصقور والصيد على كأس سمو الشيخ محمد بن ناصر بن حمد آل خليفة.

وأقيمت المنافسات بعدما تم تأجيلها بسبب الأحوال الجوية وموجة الغبار التي شهدتها المملكة، حيث انتهى الأسبوع الثالث من المنافسات بإقامة فئة الشواهين وفئة جيرات الشواهين وسط منافسة قوية على المراكز الأولى.

وشهدت منافسات اليوم الختامي للأسبوع الثالث في فئة الشواهين وفئة جيرات الشواهين حضور العديد من الملاك وعدد من المهتمين لرياضة الصقور، وسط جهود كبيرة من اللجنة المنظمة العليا برئاسة السيد خليفة عبدالله القعود بتهيئة الأجواء المثالية لكافة المشاركين.


فريق الرفاع يحصد فئة الشواهين

واستطاع فريق الرفاع الفوز بالمركز الأول في فئة الشواهين على كأس سمو الشيخ محمد بن ناصر بن حمد آل خليفة بزمن وقدره (22.742 ثانية)، المركز الثاني محمد إبراهيم البوعينين بزمن (22.981 ثانية)، المركز الثالث فريق الرفاع بزمن (23.323 ثانية)، المركز الرابع مبارك إبراهيم البوعينين بزمن (23.368 ثانية)، المركز الخامس فريق الرفاع بزمن (23.570 ثانية)، المركز السادس محمد مبارك النعيمي بزمن (23.604 ثانية)، المركز السابع فريق BHR بزمن (23.756 ثانية)، المركز الثامن فريق الرفاع بزمن (23.784 ثانية)، المركز التاسع مبارك إبراهيم البوعينين بزمن (24.034 ثانية)، المركز العاشر فريق BHR بزمن (24.250 ثانية).

صقور البحرين بطلاً لفئة جيرات الشواهين

وأحرز فريق صقور البحرين المركز الأول في فئة جيرات الشواهين بزمن (20.928 ثانية)، المركز الثاني فريق BHR بزمن (20.955 ثانية)، المركز الثالث فريق الحزم بزمن (21.219 ثانية)، المركز الرابع والخامس والسادس فريق صقور البحرين بزمن (21.319 ثانية، و21.351 ثانية، و21.418 ثانية)، المركز السابع فريق BHR بزمن (21.468 ثانية)، المركز الثامن والتاسع فريق صقور البحرين بزمن (21.752 ثانية، و21.865 ثانية)، المركز العاشر فريق الرفاع بزمن (21.990 ثانية).

وكان شوط فئة جيرات الشواهين من أقوى الأشواط في مسابقة ناصر بن حمد للصقور والصيد، حيث جاءت المراكز العشرة الأولى بفارق أجزاء من الثانية فقط.

الرفاع وصقور البحرين يتأهلان للنخبة

تأهل فريق الرفاع وفريق صقور البحرين للمنافسة على مسابقة النخبة على كأس سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة.

وجاء تأهل فريق الرفاع بعد احتلاله المركز الأول في فئة الشواهين، وفريق صقور البحرين تأهل بصفته صاحب المركز الأول في فئة جيرات الشواهين.

الأسبوع الرابع على كأس حمد بن ناصر

ويقام الأسبوع الرابع لمسابقة ناصر بن حمد للصقور والصيد على كأس سمو الشيخ حمد بن ناصر بن حمد آل خليفة.

وتقام منافسات الاسبوع الرابع الخميس 25 يناير الحالي واليوم الثاني من منافسات الأسبوع الرابع سيقام الجمعة 26 يناير الحالي لفئة الحرار وفئة جيرات الخلط، وتختتم منافسات الأسبوع الرابع يوم السبت 27 يناير بإقامة منافسات الشواهين وجيرات الشواهين الساعة 12.30 ظهراً.

البوعينين: طموحي الأفضل

قال الصقار محمد إبراهيم البوعينين أنه يطمح للأفضل في المسابقات القادمة بعد احتلاله المركز الثاني في فئة الشواهين، مشيراً إلى أن المنافسة على المركز الأول والتأهل للمنافسة على كأس النخبة كانت صعبة وقوية للغاية، مشيداً بالتنظيم الجيد للمسابقة من اللجنة المنظمة العليا برئاسة السيد خليفة عبدالله القعود.

وأوضح محمد إبراهيم البوعينين أن مسابقة ناصر بن حمد للصقور والصيد تحظى باهتمام كبير من الملاك والصقارين المشاركين، مؤكداً أنها أقوى البطولات المحلية ولها أصداء كبيرة على مستوى المنطقة.

وقال الصقار محمد إبراهيم البوعينين إن الأسبوع الرابع سيكون أكثر إثارة في ظل امتلاك الصقارين والمشاركين خبرة كبيرة وامتلاكهم صقور مميزة، موضحاً أنه سيسعى لتقديم أفضل المستويات والخروج بالنتيجة التي تؤهله للمنافسة على لقب النخبة على كأس سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة.

""""""""""""""""""""

في منافسات مسابقة ناصر بن حمد للصقور والصيد

المالك سلمان المعاودة يفوز بشوط الملاك بسباق السلق

تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، حقق المالك سلمان المعاودة المركز الأول في سباق السلق بمسابقة ناصر بن حمد للصقور والصيد في الشوط التأهيلي.

واستطاع المالك سلمان المعاودة الحصول على المركز الأول في شوط الملاك بسباق السلق للإناث، حيث احتل المركز الأول في منافسات الإناث، وجاء في المركز الثاني المالك عيسى عدنان البادري، المركز الثاني راشد محمد النعيمي، المركز الرابع محمد إبراهيم السبق، المركز الخامس محمد محبوب.

سباق الذكور

واستطاع المالك سلمان المعاودة الحصول على المركز الأول في منافسات الذكور، وجاء في المركز الثاني عيسى عدنان البادري، المركز الثالث راشد محمد النعيمي، المركز الرابع محمد محبوب، المركز الخامس حمد نبيل البلوشي.

وظهر السباق بمستوى مميز وسط منافسة قوية من كافة المشاركين، حيث شارك في السبق عدد كبير من الملاك.

المعاودة سعيد بالتأهل

وأعرب المالك سلمان المعاودة عن بالغ سعادته بفوزه بالشوط التأهيلي للملاك، مشيراً إلى أن المنافسة قوية وصعبة على الرغم من احتلاله المركز الأول الذي جاء بعد جهد كبير بتدريب السلق خلال الفترة الماضية.

وقدم المالك سلمان المعاودة جزيل الشكر والتقدير لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على جهوده الكبيرة باهتمامه بهذه الرياضات التي تعتبر تراثية ولابد من المحافظة عليها، مشيداً بالجهود التي تبذلها اللجنة المنظمة العليا برئاسة السيد خليفة عبدالله القعود بتهيئة الأجواء المثالية لكافة الملاك المشاركين.