أعلنت شركة زين البحرين، رائدة الاتصالات في البحرين، عن نجاحها في نشر حلول برمجيات جديدة قائمة على خدمات الحوسبة السحابية، والتي لعبت دوراً مهماً في زيادة الكفاءة التشغيلية. وإلى جانب برنامج تحليل الأجهزة الافتراضية "نوتانيكس إيه إتش في"، يتيح نظام التشغيل السحابي "نوتانيكس إنتربرايز كلاود" لشركة زين البحرين إمكانية تحليل البيانات بمنتهى السرعة، مما يؤدي إلى تحسين عملية اتخاذ القرارات وإتاحة الموارد لتتمكن الشركة من التركيز أكثر على نقاط قوتها الرئيسة في ابتكار منتجات وخدمات جديدة لعملائها.

ويمزج نظام التشغيل السحابي "نوتانيكس إنتربرايز كلاود" بين عمليات الحوسبة والتخزين والبيئة الافتراضية، فضلاً عن توفير خصائص التحليل، وهو ما يسمح برفع مستوى إنتاجية أعمال الشركة على نحو متكامل. ويوفر النظام كافة مزايا الكفاءة دون أي قيود على قابلية التوسع، وهو ما يأتي على رأس أولويات شركة "زين البحرين" التي تحرص دائماً على الارتقاء بمستوى نموذج نمو أعمالها مستقبلًا. وتتيح "نوتانيكس" لشركة "زين البحرين" إمكانية استخدام ميزة "الدفع بحسب حجم نمو الشركة" لتلبية متطلبات النمو المذكورة. ومن خلال اختيار برنامج تحليل الأجهزة الافتراضية "نوتانيكس إيه إتش في"، أصبحت "زين البحرين" قادرة على خفض تكلفة تراخيص البيئة الافتراضية، وذلك لأنها تأتي مجاناً مع تطبيق البرمجيات.

وقال مدير التقنية بالإنابة في شركة زين البحرين صلاح جلال: "بعد إجراء تقييم دقيق لأهدافنا وخطط أعمالنا، قررنا استخدام نظام التشغيل السحابي "نوتانيكس إنتربرايز كلاود" نظراً لانفراده بمزايا المرونة وقابلية التوسع التي نحتاجها لدعم استراتيجيتنا الطموحة للنمو. إذ تتيح لنا حلول "نوتانيكس" إمكانية تشغيل بنية تحتية أصغر حجمًا لتقنية المعلومات مع الاستمتاع بعمليات أكثر سلاسة وكفاءة، وبتكلفة منخفضة. وعلى سبيل المثال، تم تحقيق خفض كبير في تكلفة الملكية الإجمالية بنسبة 55% بالمقارنة مع حلول التخزين التقليدية."

وأضاف "تتطلب هذه المنصة القوية ذات الأداء الفائق وقابلية التوسيع حدًا أدنى من الإدارة والصيانة، وهو ما يؤدي إلى خفض ساعات العمل اللازمة لإدارة مركز البيانات، ومن ثم تحقيق وفر كبير في تكلفة صيانة الخوادم الفردية. وبعد نجاح عملية نشر هذه البرمجيات في البحرين، من المتوقع أن تعمل مجموعة "زين" على تطبيق الحل في مختلف مواقع عملها السبعة في منطقة الشرق الأوسط".

ومن جانبه، قال نيكولا لوبلان، مدير أول ’نوتانيكس‘ في الأسواق الناشئة وأوروبا الشرقية: "نحن مسرورون برؤية الدور الكبير الذي لعبه نظام التشغيل السحابي "نوتانيكس إنتربرايز كلاود" في مساعدة شركة رائدة في القطاع مثل "زين البحرين" للارتقاء بمستوى مركز بياناتها وتحسين الكفاءة وتحقيق النمو السريع. ومن الأهمية بمكان بالنسبة للعملاء النهائيين أن تتمكن "زين البحرين" من تحليل البيانات بسرعة ودقة، مما يتطلب حلاً قوياً وعالي الأداء وقابلاً للتوسع مع الحد الأدنى من أعباء الإدارة والصيانة.

ويمتلك برنامجنا القدرة على الاعتناء بكل ذلك مما يتيح لعملائنا إمكانية التركيز على تقديم القيم التجارية، بدلاً من القلق بشأن الحفاظ على استمرارية عمل البنية التحتية".