ميونيخ- مجدي حسونة

في صيف 2017 أعلن نادي بايرن ميونيخ بطل الدوري الألماني لكرة القدم عن ضم الكولومبي خاميس رودريغيز من ريال مدريد الإسباني على سبيل الإعارة لموسمين مع خيار ضمه نهائيا بعد ذلك.

هداف كأس العالم 2014 في البرازيل بستة أهداف وصاحب الـ 25 عاماً سيدافع عن ألوان النادي الألماني حتى 30 يونيو 2019، بعدها يقرر نادي ريال مدريد بإرجاعه مرة أخرى إلى النادي أو السماح برحيله نهائياً إلى العملاق البافاري.



بالعودة إلى خاميس رودريغيز الذي بدأ باستعادة مستواه مع البافاري والذي ساهم مؤخراً في فوز بايرن ميونيخ على باير ليفركوزن بثلاثة أهداف مقابل هدف بتسجيله لهدف وصناعته لآخر في المباراة، و سبق لخاميس أن سجل 3 أهداف وصنع 4 في 10 مباريات شارك فيها بالدوري الألماني هذا الموسم منها 3 كبديل، ويعود الفضل في تألق العديد من نجوم الفريق ومن ضمنهم خاميس إلى مدرب الفريق الحالي يوب هاينكس الذي يوفر أساليب تدريبية مميزة ويقوم بتطوير لاعبيه ليتحولوا من تقدير جيد إلى جيد جداً ومن جيد جداً إلى ممتاز.

extra sport كانت حاضرة الأسبوع الماضي في حصة تمارين نادي بايرن ميونيخ وأجرت حوارا سريعا مع النجم الكولومبي خاميس رودريغيز. وقبل بدأ الحوار رحبت صحيفة اكسترا سبورت بالنجم خاميس وأعطى ( مراسل ميونيخ للاعب ) نبذة تعريفية عن الصحيفة باعتبارها أول صحيفة عربية متخصصة بكرة القدم في الدوريات الأوروبية، حيث لقي استحسان النجم الكولمبي الذي منح الصحيفة الفرصة لطرح 4 أسئلة خاصة، فدار الحوار التالي:

* خاميس هل تتحدث اللغة الألمانية جيداً؟ البعض يقول أنك منزعج لعدم إتقانها لحد الآن

يجيب خاميس: منذ قدومي إلى بايرن ميونيخ و أنا أحاول تعلى اللغة الألمانية.و بعد الانتهاء من التدريبات الجماعية أذهب إلى قسم داخل النادي لتعلم اللغة الألمانية لمدة ثلاث ساعات يومياً، وأنا الآن أتحدثها بنسبة كبيرة ومختلفة عن السابق.

الصعوبة فقط من خلال القراءة والكتابة فلم أجيدها إلى هذه اللحظة، لكن كابتن الفريق مولر وأيضاً كيمتش لهما الفضل في سرعة تعلمي للغة الألمانية حيث يقضون معي وقتا أكثر من باقي اللاعبين لتعليمي اللغة من خلال المحادثات التي تدور بيننا سواء المباشرة أو عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي ( واتساب )..

* هل يوجد فرق بين أنشيلوتي وهاينكس ؟

كل مدرب له فلسفة خاصة به و كل مدرب يختلف عن الآخر أنا أكن كل الاحترام والتقدير لكلا المدربين، أنشيلوتي كانت فكرته هي زيادة الجهد و لكن مع عدم إضافة حمل أكبر من المطلوب في بعض المباريات فضلاً عن التدوير بين اللاعبين، لكن ظهرت مشاكل بين اللاعبين في فترته الأخيرة مع الفريق..، أما هاينكس عندما جاء إلى الفريق غابت معظم المشاكل التي ظهرت في عهد أنشيلوتي واستطاع خلال فترة قصيرة التركيز مع الفريق و تحقيق الفوز في المباريات سواء المحلية منها أو الأوروبية بفضل الأجواء الحماسية التي يصنعها.

* أتعتقد أن بايرن قادر على تحقيق ثلاثية تاريخية مرة أخرى في ظل عودة هاينكس ؟

الفريق يقدم مستويات قوية فهو يمتلك العديد من اللاعبين المميزين ولديهم إمكانات فنية عالية فهم قادرين على تقديم مستويات طيبة وتحقيق البطولات المحلية و الأوروبية وإن كانت المنافسة المحلية عكس منافسات دوري أبطال أوروبا فالبايرن الآن خصم قوي وقادر على المنافسة في هذه البطولة الصعبة وعموماً المباريات القادمة ستكون ومثيرة خاصةً أن جميع الفرق تعمل بجهد من أجل الوصول للمباراة النهائية وخطف الكأس.

* ختاماً سؤال يتعلق بكأس العالم القادمة، هل منتخب كولومبيا قادر على الصعود إلى المباراة النهائية ؟

المباراة النهائية صعبة في ظل وجود منتخبات قوية كالمنتخب الألماني حامل اللقب ومنتخب فرنسا من أوروبا والمنتخب البرازيلي والمنتخب الأرجنتيني.

أتمنى أن يحالفنا الحظ مرة أخرى في بلوغ الدور ربع النهائي من البطولة و الصعود من دور المجموعات رفقه منتخب بولندا لتواجد صديقي في النادي لوفاندوفسكي قائد المنتخب.