أكد رئيس مجلس الشورى علي بن صالح الصالح أن العلاقات الأخوية والتنسيق المتواصل لتعزيز التعاون بين البحرين ومصر أسهم في توحيد الجهود والمواقف تجاه التحديات التي تواجهها الأمة العربية، مشيدًا بالدور الكبير الذي تضطلع به مصر في الدفاع عن القضايا العربية.

واستقبل الصالح رئيس مجلس النواب المصري د.علي عبدالعال سيد أحمد، والوفد المرافق. وأشاد بـ"ما وصلت إليه العلاقات البحرينية المصرية من مستويات متقدمة في مختلف المجالات، وما تمثله من نموذج للتعاون والتآزر العربي، بفضل ما توليه قيادتا البلدين الشقيقين من اهتمام بالغ بتحقيق النمو والتقدم في العلاقات الثنائية بما ينعكس إيجاباً على مختلف القضايا موضع الاهتمام المشترك"، منوهًا بأهمية تبادل الزيارات، وتفعيل اتفاقات التعاون التي تعبر عن عمق العلاقات الوطيدة بين البلدين.



وأعرب رئيس مجلس الشورى عن اعتزازه بما تمثله التجربة المصرية في المجال التشريعي والقانوني من قوة كبيرة على مستوى الوطن العربي، باعتبارها رافداً أساسياً لتطوير النظم والتشريعات العربية، مؤكدًا حرص مجلس الشورى على تبادل الخبرات والتجارب مع مجلس النواب المصري، الأمر الذي من شأنه الدفع قدماً بالتشريعات الوطنية.

فيما عبر رئيس مجلس النواب المصري عن فخره واعتزازه بالمواقف المشرّفة للسلطة التشريعية في البحرين، ودعمها لمصر بشكل عكس متانة العلاقات البحرينية المصرية، وما يربط البلدين الشقيقين من أواصر مشتركة، مشيراً إلى دور مجلس الشورى البحريني في دعم القضايا العربية، ومساندته للقرارات والمواقف التي تؤكد وحدة الموقف العربي تجاه مختلف التطورات الإقليمية والدولية.