مدريد - أحمد سياف

يقع المدير الفني لريال مدريد زين الدين زيدان تحت ضغوطات كبيرة بسبب تراجع نتائج الفريق هذا الموسم، ومن الممكن أن نشاهد خبر إقالة زيدان في شهر فبراير إن خسر أمام باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا، وهي المسابقة الأهم المتبقية لريال مدريد هذا الموسم.

وخرجت الترشيحات بشأن خليفة زيدان المنتظر في حالة إقالته، وهنا نقرأ في كل السيناريوهات.



1. ماوريسيو بوتشيتينو

وضع المدرب الأرجنتيني نادي توتنهام على لائحة المنافسين الدائمين على لقب الدوري الإنجليزي، ومن المعروف أن رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز من المعجبين به منذ أن كان في إسبانيول.

تألق توتنهام أمام ريال مدريد هذا الموسم في دوري أبطال أوروبا ربما زاد من قناعات بيريز بأن بوتشيتينو هو الاسم الأفضل لقيادة الريال، كما أن تاريخه مع إسبانيول (المنافس لبرشلونة) قد يخدمه أكثر.

2. مارسيلينو جارسيا

كان فالنسيا الموسم الماضي يصارع من أجل الابتعاد عن منطقة الهبوط، لكنه مع مارسيلينو هذا الموسم أحد فرسان المنافسة ويتفوق حتى على ريال مدريد.

يرى الكثيرون أن أسلوب لعب مارسيلينو مع فالنسيا يُناسب ريال مدريد من حيث الاندفاع البدني والهجوم المضاد السريع، إضافة لقدرته على تفجير قدرات نجومه الشباب مثل رودريجو مورينو وسانتي مينا.

مع امتلاك ريال مدريد لنجوم شباب لديها سيبايوس، أسينسيو، إيسكو، فمارسيلينو قد يكون المدرب الأنسب التي يحتاجه الريال إليها لمواصلة تطورهم.

3. أنطونيو كونتي

أسهل شيء في تشيلسي هو إقالة المدرب، وإقالة كونتي الوشيكة مع تراجع نتايج تشيلسي قد تشد انتقاله إلى ريال مدريد.

ريال مدريد لديه تاريخ جيد مع المدربين الإيطاليين، وكان آخرهم فابيو كابيلو الذي حقق لقب الدوري الإسباني موسم 2006/2007.

4. ماسيميليانو أليغري

لا يحصل ماكس أليغري في يوفنتوس على الإشادة التي يستحقها في العمل مع فريق يتم تفكيكه وإعادة بنائه تقريبًا كل صيف، ومع ذلك يجعله منافس مستمر على مختلف الجبهات.

يمتلك قدرة على إخراج النتائج من فريقه، وطابعه المتواضع والتركيز في عمله دون معارك صحافية وهو ما يميز زيدان يمكن أن يجعل البديل المناسب.