بحضور رئيس نادي النجمة عيسى القطان وعدد كبير من المدعوين يتقدمهم أحد أبرز مؤسسي النادي عبدالله الذوادي وأقدم "كبتن " بالنادي اللاعب السابق حسن يوسف ، دشن الباحث الرياضي النجماوي يوسف القائد كتابه الوثائقي " من الوحدة إلى الوحدة " .

الكتاب الذي يحتوي على 187 صفحة يعد إصدارا توثيقيا لمرحلة من مراحل نادي النجمة وهي مرحلة الاندماج الرباعي بين العربي من حالة بني انس و الوطني من حورة الحدادة و اليرموك من فريج الفاضل و الولعة من القضيبية تحت مسمى " الوحدة " و ذلك في اوآخر عام 1978 ، حيث يروي الكتاب عددا من القصص والذكريات التي عايشها الكاتب عن قرب ، كما اشتمل الكتاب على الأدوار البارزة لعدد من النجوم الرياضيين الذين تألقوا بين جدران النادي وأسهموا في تحقيق العديد من الإنجازات المحلية والخليجية ..

وأعرب الكاتب يوسف القائد عن شكره وامتنانه لكل من شجعه ووقف إلى جانبه في إصدار هذا الكتاب التوثيقي الذي يشكل إضافة إلى مكتبة النادي والمكتبة الرياضية البحرينية عامة .


كما قدم الشكر إلى مجلس إدارة نادي النجمة على دعمها اللوجستي في إقامة حفل التدشين بمقر النادي والشكر موصول لكل من لبى الدعوة بالحضور متمنيا أن يكون قد وفق في في هذا الإصدار ..