هدى حسين

قال المدرب والمحاضر في جامعة الكويت د.جمال السعيدي إن "الرجل لا يعرف الحب بتاتاً إنما المرأة هي التي تزرع بذرة الحب في داخله (..) كما أن المرأة لا تفكر بعاطفتها".

ونظمت مبادرة "كب أوف آرت" محاضرة في "اللاجون" بأمواج مؤخراً بعنوان "عقل المرأة وقلب الرجل" للسعيدي في حوار مع الجمهور أداره د.عقيل الموسوي. وكان من محاور المحاضرة "من الأذكى في العلاقات الاجتماعية والعملية"، و"ما أفضل الطرق لكسب القلوب وإقناع العقول"، و"الرجل لا يعرف الحب والمرأة لا تنسى"، و"الرجل والمرأة تكامل أم اختلاف؟".



وأضاف د.السعيدي في المحاضرة أن "على الرجل والمرأة الاهتمام ببذرة الحب التي تزرعها المرأة في الرجل، أما من يعطي المرأة الحب فهي نفسها تعطي لتأخذ"، موضحاً "هناك اعتقاد خاطئ أن المرأة تفكر بعاطفتها، إنما المرأة فقط تقرر ثم تفكر عكس الرجل يفكر ثم يقرر، وأفضل ما يتقنه الرجل النسيان وأفضل ما تتقنه المرأة الحب. كما أن سرعة استجابة المرأة أسرع وقوة الملاحظة عندها أكبر من الرجل كونها تفكر بنصفي المخ الأيمن والأيسر بينما الرجل يفكر بنصف واحد فقط هو الأيسر".

وعن أفضل الطرق لكسب القلوب وإقناع العقول، قال د.السعيدي "تكلم مرة واسمع مرتين، امدح غيرك، يجب معرفة أن ميزان الدنيا أخذ وعطاء، لا تغتر على الآخرين فكلنا من التراب وإلى التراب، جرب كلامك على نفسك قبل غيرك، لا تناقش فشل الآخرين، كن على قناعة تامة أن المرأة النصف المكمل للرجل".