أكد محافظ العاصمة الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة أن النجاح الباهر الذي شهده احتفال محافظة العاصمة وأمانة العاصمة بالأعياد الوطنية والذي أقيم في 15 ديسمبر في مشروع "واتر جاردن ستي" قد حظي بدعم ورعاية 28 جهة من القطاع الخاص، مشدداً على أن القطاع الخاص له دور كبير في تغطية تكاليف الاحتفال الذي وصف بأنه الأضخم على مستوى المحافظة وشهد مشاركة شعبية وجماهيرية واسعة، مشيداً بحرص تلك الجهات على استمرارية دعم ورعاية الاحتفال بما يتناسب مع خططها الطموحة في خدمة المجتمع وتعزيزاً لدورها الوطني.

جاء ذلك خلال حفل إعلان نتائج مسابقتي أجمل تزيين للمباني الحكومية والخاصة، والتصوير الفوتوغرافي لمظاهر الفرحة بالأعياد الوطنية عبر تطبيق إنستغرام، واللتين أقامتهما محافظة العاصمة بمناسبة احتفالات البلاد بالعيد الوطني المجيد وذكرى جلوس جلالة الملك المفدى، حيث حضر الحفل عدد من الشخصيات والأعيان والوجهاء وجمهور كبير من المواطنين والمقيمين ودول الخليج.

وقال إن "المسابقتين تهدفان إلى ترسيخ روح الولاء والحب للوطن والقيادة الرشيدة، وإشاعة الفرحة والبهجة في ربوع الوطن الحبيب، ويأتي تنظيمها من محافظة العاصمة إيماناً منها بضرورة إبراز الوجه الحضاري والعمراني للعاصمة خلال الأعياد الوطنية في إطار صور فنّية تظهر المنامة وتبرز روح الشراكة والتعاون ومعالم التطور والنمّاء الذي وصلت إليه في ظل العهد الزاهر لجلالة الملك المفدى".



ونوه المحافظ بالمشاركة الواسعة التي لقيتها مسابقة التصوير الفوتوغرافي، والتي تقوم فكرتها على تصوير معالم الفرحة ومظاهر الابتهاج بالعيد الوطني خلال احتفال المحافظة وأمانة العامة في "واتر جاردن سيتي" عبر تطبيق "إنستغرام"، مشيراً إلى أن الإقبال الكبير من المشاركين يعكس النجاح الكبير الذي حققته المسابقة.

من جهته أعلن رئيس اللجنة المشرفة على مسابقة أجمل تزيين المباني الحكومية والخاصة المهندس محمد صلاح الدين نتائج المسابقة والتي جاءت كالآتي: فئة القطاع الحكومي حصل على المركز الأول: مصرف البحرين المركزي، والمركز الثاني: نادي ضباط الأمن العام، والمركز الثالث: هيئة البحرين للثقافة والآثار.

أما القطاع الخاص فحقق المركز الأول: فندق ريتز كارلتون، والمركز الثاني: البنك الأهلي المتحد، والمركز الثالث: فندق الخليج.

أما عن القطاع المدرسي كان المركز الأول من نصيب: مدرسة الرشيد الابتدائية للبنين، والمركز الثاني: مدرسة الحورة الثانوية للبنات، والمركز الثالث: مدرسة العلاء الحضرمي الابتدائية للبنين.

بالمقابل جاءت أسماء الفائزين الخمسة في مسابقة محافظة العاصمة لتصوير مظاهر الفرحة بالعيد الوطني عبر تطبيق "إنستغرام" وهم: المركز الأول: منار إبراهيم الصديقي، المركز الثاني: السيد حسين القلاف، المركز الثالث: مريم عبدالنبي جمعة، المركز الرابع: زهرة أحمد عيسى، المركز الخامس: لولوة محمد مساعد.