أكدت رئيس لجنة شؤون الشباب بمجلس الشورى د.سوسن حاجي تقوي، أن المبادرة الرائدة التي أطلقها وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، الأحد، بشأن الانتماء الوطني، ستسهم في بناء جيل يدرك قيم المواطنة الصالحة، وستسهم في تعزيز الانتماء الوطني بين مختلف فئات المجتمع، وخاصة فئة الشباب، باعتبار الفئة الأكثر استهدافاً من أصحاب الأفكار الهدامة.

وأشارت د.تقوي إلى أن العناصر الأساسية التي ترتكز عليها مبادرة وزير الداخلية، تعكس حرص الوزير على تغطية جميع الجوانب المهمة في بناء فكر معتدل ومتوازن، يؤمن بقيم التسامح والتعايش والسلام، مشيدة بإشراك مؤسسات المجتمع المدني والمراكز الشبابية في صوغ هذا المشروع الوطني الرائد.

وأعربت د.تقوي عن تقديرها واعتزازها بإطلاق جائزة سنوية من قبل وزارة الداخلية لأفضل عمل لتعزيز الولاء والمواطنة وترسيخ قيم الوطنية والانتماء، مؤكدة أن هذه الجائزة سيكون لها دور بارز في نشر قيم ومفاهيم الولاء والانتماء للوطن بين مختلف أفراد المجتمع، وستحفز الشباب على الابتكار والإبداع في هذا المجال.



ولفتت د.تقوي إلى أن هذه المبادرات القيّمة من قبل وزارة الداخلية تأتي في الوقت الذي تعاني فيه مملكة البحرين من خطر الإرهاب، ووجود جماعات إرهابية تنشر أفكارًا هدّامة، من شأنها نشر الفرقة والفتنة في المجتمع، والإضرار بمصالح الوطن والمواطنين، مشددة على حاجة المجتمع لمشاريع وبرامج توعوية تقوم على زرع مفاهيم الوحدة الوطنية، والولاء للوطن، ورفض أية تدخلات خارجية في الشأن الداخلي لمملكة البحرين.

وقالت رئيس لجنة شؤون الشباب بمجلس الشورى، إن السلطة التشريعية ماضية في تطوير وتحديث التشريعات الوطنية، التي تحفظ المجتمع البحريني، وتعزز ما يتمتع به من وحدة وتآلف وتعايش وتسامح، وتجرّم كل ما يهدد المصالح والمكتسبات الوطنية.