حصد الاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة على 17 ميدالية ذهبية و14 ميدالية فضية و11 ميدالية برونزية في عدة رياضات مختلفة خلال مشاركته في عدة مشاركات محلية ودولية وعالمية في 2017.

ومنذ تأسيس الاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة في عام 14 يوليو 1987 كانت أول أهدافه هي نشر رياضة ذوي الإعاقة ومع انتشار هذه الثقافة وإقبال اللاعبين والانتساب إلى رياضة ذوي الإعاقة في مختلف الألعاب وجميع الإعاقة حيث يشرف الاتحاد على ثماني رياضات تعني برياضة ذوي الإعاقة وتشرف عليها منظمات دولية وهي ألعاب القوى (رمي جلوس ورمي وقوف وجري ) وكرة السلة على الكراسي المتحركة ، لعبة البوتشيا الخاصة بالشلل الدماغي والضمور العضلي ، والسباحة ورفع الاثقال وكرة القدم للإعاقة السمعية وكرة الهدف للإعاقة البصرية وغيرها من الألعاب التي تستحدث سنوياً .ولزيادة كثرة المشاركات الخارجية وعزز الاتحاد قوته بحصد العديد الإنجازات المحلية والخليجية والدولية والعالمية .

فكانت اول إنجازات الاتحاد في فبراير 2017 في رياضة العاب القوى(رمي جلوس ورمي وقوف وجري) حين شارك الاتحاد في دورة الألعاب البارالمبية دول غرب اسيا بـسبع لاعبين وثلاث لاعبات وحصل على خمس ميداليات ذهبية و وثلاث ميداليات فضية وسبع ميداليات برونزية .

ومن بعدها شارك الاتحاد في بطولة فزاع الدولية التاسعة لألعاب القوى بسته لاعبين وثلاث لاعبات حيث حصل على ثلاث ميداليات ذهبية وثلاث ميداليات فضية وميداليتان برونزية.

ومن ثم شارك الاتحاد في بطولة الصين المفتوحة لألعاب القوى ليرفع مستوى اللاعبين المتأهلين لبطولة العالم بلاعبتين وحصل على ثلاث ميداليات ذهبية.

ولم تنحصر الإنجازات على لاعبين منتخبات الاتحاد بل شارك الاولمبياد الخاص البحريني التابع للاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة في بطولة الألعاب الشتوية العالمية بعدد من اللاعبين وحصل على ثلاث ميداليات ذهبية وثلاث ميداليات فضية.

كما شارك الاتحاد لأول مره في البطولة الآسيوية للدرجات والتي أقيمت في مملكة البحرين بلاعبتين وحصلتا على ميدالية ذهبية وميدالية فضية.

واتت مشاركة البطولة الاسيوية للناشئين كفرصة جيدة لمشاركة اللاعبين الناشئين في الاتحاد والتي أقيمت اخر مرة منذ خمس سنوات وشارك فيها عدد من اللاعبين الناشئين المتميزين وحصلوا على ميدالية ذهبية واربع ميداليات فضية وميداليتان برونزيه .

وكانت بطولة العالم لالعاب القوى هي اضخم حدث في عام 2017م في الألعاب البارالمبية حيث تأهلت لاعبتان من الاتحاد وحصلت اللاعبة فاطمة عبدالرزاق صفر على الميدالية الذهبية في لعبة دفع الجلة .