قضت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى بسجن أربعة متهمين آسيوين لمدة 5 سنوات لسرقة مصوغات ذهبية وزنها 750 جرام من رجل آسيوي مسنّ خلال توجه لمحل ذهب يملكه ابنه، وأمرت المحكمة بإبعاد المتهمين نهائياً عن البلاد بعد تنفيذ العقوبة، ومصادرة المضبوطات.

وتتبع المتهمون الأربعة رجل كبير السن حال مشاهدته يحمل بيده لفافة من القماش بها مصوغات ذهبية، وحال دخول لمحل الذهب الخاص بابنه، فوجئ بشخص يباغته " المتهم الثاني" ويسحبه من الخلف ويسقطه أرضاً، فيما قام آخر بالاعتداء عليه بالضرب والاستيلاء على ما بيده، وبهذه الوسيلة القسرية استطاعوا الاستيلاء على المسروقات والفرار، وكشف التصوير الأمني أمرهم.

وبرر المتهم الأول جريمته بأنه يعمل سائق والمبلغ الذي يتقاضاه لا يغطي حاجته للمال كونه مقبلا على الزواج، فاقترح عليه زملاؤه سرقة أي رجل، وقرروا تنفيذها باليوم التالي واقتسام المال فيما بينهم.


وأدانت المحكمة المتهمين عن تهمة أنهم في 6 فبراير 2017 سرقوا المنقولات المملوكة للمجني عليه الثاني" الأبن" وذلك بطريق الإكراه الواقع على المجني عليه الأول "والده" بأن قام أحدهم بسحبه من الخلف وقام البقية بضربه على وجهه بواسطة أيديهم وذلك بالطريق العام وأحدثوا إصاباته الموصوفة بتقريره الطبي الشرعي وتمكنوا بتلك الوسيلة القسرية من إتمام السرقة والفرار بالمسروقات