القاهرة - عصام بدوي

أجرى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى الكشف الطبى للتقدم بأوراق ترشحه في الانتخابات الرئاسية المقبلة بمقر المركز القومى للتدريب التابع لوزارة الصحة والسكان المصرية بالعباسية في القاهرة.

وأكدت مصادر مسؤولة أن الرئيس عبد الفتاح السيسي حضر إلى مقر المركز القومى للتدريب بالعباسية في ساعة مبكرة من صباح الثلاثاء، لإجراء الكشف الطبي من خلال 4 عيادات طبية، وهى النفسية والعصبية والمخ والأعصاب والرمد والجراحة والباطنة والقلب.

وقالت المصادر إنه تم تجهيز جناح كامل داخل مقر المركز القومى للتدريب بالعباسية كعيادات تخصصية، للكشف الطبي على الرئيس عبدالفتاح السيسي.

ووقع الكشف الطبي عدد من الأساتذة والاستشاريين وفق محددات الهيئة الوطنية للانتخابات المصرية ومعايير الكشف التي حددتها المجالس الطبية المتخصصة بوزارة الصحة المصرية.

ووفق تصريحات رئيس المجالس الطبية المتخصصة بوزارة الصحة المصرية، د. عماد كاظم، أنه من المقرر الانتهاء من تقديم طلبات الرغبة في إجراء الفحوص والكشوف الطبية لمرشحي الرئاسة يوم 26 يناير الجاري على أن تنتهى فترة تقديم التظلمات يوم 28 من ذات الشهر.

وقال د. كاظم إنه يمكن التظلم على نتائج الكشف والتحاليل خلال 48 ساعة على أن يتم تشكيل لجان طبية جديدة تتولى الكشف والفحص الطبي ضمانا للشفافية والنزاهة.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، أعلن ترشحه الجمعة الماضي خلال فعاليات مؤتمر "حكاية وطن"، والتي تلقى خلاله الرئيس السيسي أسئلة المواطنين عن فترته الرئاسية الأولى، وما تحقق فيها من إنجازات.

وبدأت الهيئة الوطنية للانتخابات السبت الماضي، في تلقى طلبات الترشح للانتخابات الرئاسية التي ستجرى في مارس المقبل.