حسن الستري وسماهر سيف اليزل:

أكد النائب إبراهيم الحمادي عدم وجود تنسيق أو تخطيط بين عمل الوزارات وهذا الأمر يسبب مشاكل كثيرة في المناطق القديمة والمتضرر الأول والوحيد هم السكان.

وقال في تعليقه على إجابة وزير الأشغال والبلديات عصام خلف إن كثرة الخرابات واكتظاظ محافظة المحرق بسكن العزاب يسبب هاجساً للأسر المقيمة ويعيقهم من ممارسة حياتهم بالشكل الطبيعي، وعدم التنسيق بين الوزارات يظهر جلياً في مشروع ترميم البيوت الأيلة للسقوط حيث تم ترحيل الأسر لشقق منذ 14 سنة ودفع 150 ديناراً للأسرة دون العمل على هذه البيوت أو الاجتماع بهذه الأسر لتحديد مصيرهم، وهذه الأسر المرحلة تعاني من إسكانها في شقق محاطة بسكن العزاب، وأتحدى أن يرضى أي وزير أو مسؤول كبير بوضع كهذا لأسرته.


وطالب بوجود وزارة للتخطيط لحل هذه المشاكل التي يعود سببها لعدم صحة التخطيط وعدم توافق عمل الوزارات فيما بينها ولوضع الخطط المدروسة .

من جانبه، قال وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف إن التداخل الخاصل بشأن تنفيذ مشروع طريق اللؤلؤ راجع لاشتراطات محددة تطلبها هيئة الثقافة والآثار، واجتمعت مع رئيستها وشكلنا فريق عمل ومازال في بداية العمل، وبشأن البيوت المهجورة سيتم الكشف عنها باستمرار والتعامل معها.