حسن الستري ومريم محمد:

أكد وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف أن الوزارة ليس لديها خطة زمنية لتنفيذ المشاريع المزمع تنفيذها بخامسة الجنوبية، واستدرك أن اجتمعنا مع شركة النفط والتطوير لإيجاد المسار الأفضل لربط شارع الحنينية بشارع المعسكر لوجود آبار النفط والغاز فيه، وتم التوصل إلى مسار يربط بين الشارعين وستوضع التصاميم والمناقصات في الخطوة التالية.

وحول تطوير شارع الحنينية، أفاد الوزير، في رده على سؤال النائب خليفة الغانم، أنه تم وضع التصاميم وتستكمل المراحل الأخرى النصف الثاني من العام الجاري.


وذكر أنه تم الانتهاء من تصاميم شارع الشيخ حمود وتبقت الأمور التفصيلية المتعلقة بالخدمات والأراضي ومن المتوقع إنجازها في النصف الثاني من هذا العام.

وبشأن الطريق الرابط بين شارع الحنينية وشارع المعسكر ونقل الكراجات من المناطق السكنية، أفاد أنه بدأ تغيير تصميم المنطقة، وتعمل الوزارة على إيجاد منطقة مناسبة، لافتاً إلى أن العملية تأخذ وقتاً طويلاً.

من جهته، تساءل النائب خليفة الغانم عن مشاريع الوزارة في خامسة الجنوبية والمدة المطلوبة لإنجازها وخطوات الوزارة لنقل الورش والكراجات من المناطق السكنية.

وبين أن المنطقة تعاني من إزدحامات مرورية لعدم وجود طرق مؤدية إلى المنطقة خاصة بعد نقل المحاكم الأسرية.

وأفاد أن المنطقة يوجد بها 5 مدارس وناديان ومقبرة ومشاريع القائمة "مركز غسيل الكلى، مركز الرفاع الصحي الجديد" في منطقة الحنينية التي تعتبر منطقة خدماتية.

وذكر أنه للمنطقة مدخلان ضيقان من اتجاه الرفاع الشرقي والآخر من جهة الرفاع الغربي وظهرت المشكلات خلال فترة المدارس التي تتكدس فيها ما يصل إلى 300 حافلة خلال الفترتين.

وطالب بمعرفة وقت البدء بتنفيذ مشروع تطوير شارع الحنينية المرتبط بمشروعي مركز غسيل الكلى ومركز الرفاع الصحي، إضافة لموعد فتح طريق من وادي الحنينية إلى شارع المعسكر وتطوير شارع الشيخ حمود للدخول إلى منطقة الرفاع.