أكدت جمعية الصحفيين البحرينية أن الكاتبة الصحافية في صحيفة الوطن والإعلامية سوسن الشاعر مارست حقها في النقد البناء للمجتمع المحلي وفق المتغيرات التي نشهدها في الوقت الراهن، مؤكدة أن حرية الصحافة حق كفله الدستور البحريني والمواثيق الدولية.

ورفضت الجمعية، في بيان لها، محاولات تكميم أفواه الصحافيين والإعلاميين وتقييد حرياتهم بالتعبير من خلال تقديم البلاغات ضدهم، وآخرها تقديم ثلاثة شكاوى ضد الكاتبة بعد بث حلقتها لبرنامج على مسوؤليتي، وعلى أثره استدعت النيابة العامة الشاعر للاستماع لأقوالها صباح غد "الخميس".

وذكرت أنها تابعت صدى الحلقة الأخيرة من برنامج الزميلة سوسن الشاعر "على مسوؤليتي" على تلفزيون البحرين، والذي تطرقت فيه عن المتغيرات التي طرأت على البحريني كيف كان وكيف صار، وتستذكر أبرز الأحداث التي شهدتها المملكة وثقافة وشخصية الإنسان البحريني في الماضي والآن.

وأعربت عن استيائها من تقديم ثلاث شكاوى لدى النائب العام ضد الكاتبة والإعلامية سوسن الشاعر، أثر ممارستها لحقها في التعبير عن وجهة نظرها تجاه القضايا الوطنية.

وشددت الجمعية على أنها ستقف وتساند الزميلة سوسن الشاعر وستتصدى لكل محاولات تأليب الرأي العام على الأقلام الإعلامية الحرة والصحافة المسؤولة.