توفيت الروائية الاميركية اورسولا ك. لوغوين التي تعتبر واحدة من اهم الكتاب في مجال الخيال العلمي الاثنين عن 88 عاما على ما أعلنت عائلتها عبر حسابها في خدمة "تويتر".

وكانت لوغوين غزيرة الانتاج وأصدرت مجموعات قصصية قصيرة ودواين شعر فضلا عن كتب للاطفال إلا أن أعمالها التي تندرج في اطار ادب الخيال هي التي حققت لها شهرة وبيعت بملايين النسخ.

وأشاد الكاتب ستيفن كينغ في تغريدة بالكاتبة "التي تعتبر من الكبار" مشيرا إلى أن لوغوين "لم تكن كاتبة في مجال الخيال العلمي فقط بل ايقونة في مجال الادب".



ولدت لوغيون في بيركلي في ولاية كاليفورنيا في 21 اكتوبر 1929 واهتمت سريعا بالخيال العلمي قبل أن تهجره خلال مرحلة المراهقة معتبرةانه ذكوري جدا. لكنها عادت اليه في منتصف الستينات ونشرت "ذي ليفت هاند او داركنس" الذي حاز جوائز عدة واصبح مرجعا في هذا المجال الادبي. وقد كتبت عشرين رواية تغوص في الطبيعة البشرية واضعة الانسان في ظروف وبيئات مختلفة. وطوال حياتها ناضلت من أجل الاعتراف بالخيال العلمي نوعا ادبيا رئيسيا. وفي السنوات الاخيرة ذكر اسمها مرات عدة للفوز بجائزة نوبل للاداب. وكانت معروفة بالتزامها القوي في صفوف اليسار.