أكد برشلونة متصدر دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم الأربعاء إن لاعب خط وسطه خافيير ماسكيرانو سيترك النادي بعد سبع سنوات ونصف قضاها في ملعب كامب نو لينضم إلى هيبي الذي ينافس في الدوري الصيني الممتاز.

وذكرت وسائل إعلام إسبانية أن فيليب كوتينيو الوافد الجديد الذي انتقل لبرشلونة في صفقة قياسية للنادي بلغ قيمتها 142 مليون جنيه استرليني (200.18 مليون دولار) قادما من ليفربول في وقت سابق هذا الشهر سيرتدي القميص الشهير

وسيلعب ماسكيرانو (33 عاما) في الدوري الصيني إلى جوار مواطنه الأرجنتيني ايزيكيل لافيتسي في النادي الذي يقوده مانويل بليجريني مدرب ريال مدريد ومانشستر سيتي السابق.



وخاض اللاعب الأرجنتيني 334 مباراة في فترة ناجحة له مع العملاق الكتالوني وحصل على 18 بطولة كبرى من بينها لقبان لدوري أبطال أوروبا في 2011 و2015 وأربعة ألقاب للدوري الاسباني.

وأعلن هيبي، الذي أنهى في المركز الرابع في الدوري الصيني الممتاز العام الماضي، نبأ توقيع ماسكيرانو وذلك عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي بعد قليل من تأكيد برشلونة لنبأ رحيل اللاعب.

وقال هيبي "عقب مناقشات مع برشلونة واللاعب، فإننا نعلن أن قائد الأرجنتين خافيير ماسكيرانو انضم رسميا لنادي هيبي تشاينا فورتشن لكرة القدم".

وأضاف "سيرتدي القميص رقم 14 في الموسم الجديد للدوري الصيني الممتاز. نرحب بشدة به ونأمل في أن يقود الفريق إلى أعلى المستويات".

وانضم ماسكيرانو إلى برشلونة قادما من ليفربول في 2010 مقابل 22 مليون يورو (27.15 مليون دولار) واستعان به المدرب بيب جوارديولا في مركز قلب الدفاع بدلا من لاعب الوسط المدافع ليعوض كارليس بويول المبتلي بالاصابات في ذلك الوقت.

وبرحيله سينتظر القميص الشهير رقم 14، الذي ارتداه من قبل الأسطورة الهولندي يوهان كرويف، النجم القادم.