- 750 شركة ومؤسسة تجارية محلية ودولية من 18 دولة

- المعرض يُعزز مكانة البحرين كوجهة رائدة للمعارض والمؤتمرات

..



قال الرئيس التنفيذي لدى هيئة البحرين للسياحة والمعارض الشيخ خالد بن حمود آل خليفة: "إنه لمن دواعي سرورنا أن نعلن عن افتتاح معرض الخريف السنوي في نسخته 29 والذي يحتضن عدداً من المؤسسات التجارية المحلية، والإقليمية، والعالمية. ومن شأن هذا المعرض أن يُعزز من مكانة البحرين كوجهة رائدة لعقد مثل هذا الفعاليات ضمن قطاع المعارض والمؤتمرات ويستمر معرض الخريف باستقطاب الآلاف من الزوار عاماً بعد عاماً، كما يقدم فرصاً استثمارية للتجار وأصحاب الأعمال لتبادل الصفقات وعقد الاتفاقيات والشراكات مما من شأنه أن يُساهم في دعم الاقتصاد الوطني ودفع عجلة التقدم وتعزيز القطاع التجزئة والسياحة بالمملكة".

جاء ذلك، خلال افتتاح الشيخ خالد بن حمود آل خليفة النسخة 29 لمعرض الخريف 2018، أحد أكبر المعارض الاستهلاكية والتسويقية في المنطقة، تحت رعاية وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد بن راشد الزياني، بتنظيم من شركة إدارة المعارض العربية في مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات.

ويتمكن الزوار على مدى 9 أيام من الاطلاع والتسوق على كم هائل من المنتجات والبضائع المتنوعة من جميع أنحاء العالم تحت سقف واحد حيث يغطي المعرض مساحة 15,600 متر مربع ويشارك به 750 شركة ومؤسسة تجارية محلية ودولية من 18 دولة.

كما يمتاز هذا العام بعرضه مجموعة كبيرة من البضائع بما في ذلك المواد الغذائية المتخصصة، والأزياء، والأثاث المنزلي، والأجهزة الإلكترونية، وألعاب الأطفال، والمنسوجات والكثير من البضائع الأخرى الفريدة.

ويعتبر المعرض من أكبر الملتقيات التي يتواجد فيها الموزعون والوكلاء وتجار التجزئة والمتسوقون معاً في آنٍ واحد، مما يساهم بشكل فعال في تعزيز المنافسة، وإنعاش النشاط التجاري بشكل سنوي، وذلك نظراً توافر العديد من البضائع والسلع الاستهلاكية المتنوعة، التي تلبي احتياجات ورغبات شريحة كبيرة من المجتمع، بأسعار تنافسية.

ويأتي معرض الخريف 2018 بغرض تعزيز صناعة المعارض والمؤتمرات والحوافز كأحد أبرز الركائز في استراتيجية الهيئة الرئيسية لتنمية القطاع السياحي في المملكة وتعزيز إسهامه في الاقتصاد الوطني وذلك تحت شعار "بلدنا بلدكم" والتي تصب ضمن تحقيق الرؤية الاقتصادية للمملكة لعام 2030.

وشهدت نسخة العام الماضي إقبالاً جماهيرياً هائلاً حيث اجتذب المعرض ما يزيد عن 160,500 زائر من المواطنين والمقيمين والزوار من دول مجلس التعاون وبالأخص من المملكة العربية السعودية بالإضافة إلى سياح من دول المنطقة.

ويشتمل معرض الخريف على أجنحة من عدة دول مختلفة مثل بنغلاديش، والصين، ومصر، والهند، والكويت، ولبنان، وعمان، وباكستان، وفلسطين، وبولندا، والمملكة العربية السعودية، وسنغافورة، وتايلند، وتونس، وتركيا، ودولة الإمارات العربية المتحدة، واليمن، بالإضافة إلى مشاركة 154 شركة ومؤسسة تجارية بحرينية.