أيدت محكمة الاستئناف العليا السجن 5 سنوات لمستأنف في حادثة الهروب من حافلة نقل الموقوفين من سجن الحوض الجاف.

وكانت محكمة أول درجة قضت بالسجن 5 سنوات على 9 متهمين بالهروب من حافلة نقل الموقوفين، وألزمتهم المحكمة بدفع مبلغ 1217.700 دينار قيمة التلفيات التي حدثت في حافلة نقل الموقوفين.

وتعرضت الحافلة التي تقل الموقوفين للمحكمة لحادث مفتعل من قبل سيارة من المقدمة وأخرى من الخلف ما اضطر السائق للتوقف، وتمت مهاجمته وتهديد الشرطة باستخدام سلاح أبيض وأسياخ حديدية، وقام الموقوفون داخل الحافلة أيضاً بتهديد الشرطة وإجبارهم على فتح باب الحافة بالقوة، وتمكن 6 موقوفين من الهرب بمساعدة المتهمين الثلاثة وآخر مجهول.


وأدين المستأنف مع بقية المدانين أنهم استعملوا وآخر مجهول القوة والعنف والتهديد مع موظفين عموميين من أفراد الشرطة بنية حملهم بغير حق على الامتناع عن أعمال وظيفتهم وهو حراسة ورقابة المحبوسين، مع سبق الإصرار بأن بيتوا النية وأعد المتهمون الأول والثاني والتاسع ومجهول لذلك سيارتين وتوجهوا لمكان مرور الحافلة التي تقل باقي المتهمين وقاموا بمصادمتهم من الأمام والخلف محدثين إصابات برجال الشرطة وهاجموهم مهددينهم باستخدام أسلحة بيضاء وأسياخ وأجبروهم على فتح أبواب الحافلة وقام باقي المتهمين بمهاجمة المجني عليهم من داخل الحافلة وتمكنوا جميعاً من فتح الباب بالقوة والهروب.

كما أتلفوا عمداً أملاكاً عامة مخصصة للمصالح الحكومية وبلغت التلفيات 1217 ديناراً، ودخلوا عقاراً وهو مدرسة الحد الابتدائية للبنين خلافاً لإرادة صاحب الشأن عليه، واعتدوا على سلامة جسم المجني عليهم.

واسندت للمدانين من الثاني إلى السابع تهمة الهروب من المركبة التابعة للشرطة بعد إلقاء القبض عليهم حال كونهم أكثر من شخصين باستعمال العنف والتهديد مع رجال الشرطة.

كما إن المتهمين الأول والثامن والتاسع، ساعدوا وآخر مجهول المتهمين من 2 إلى 7 المقبوض عليهم بأمر من السلطة المختصة قانوناً على الهرب حال كونهم أكثر من شخصين باستعمال عنف والتهديد والسلاح، كما سرقوا وآخر مجهول سيارتين، ودخل المتهمين الأول والثاني ثلاثة منازل خلافاً لإرادة أصحابها في غير الأحوال المصرح بها قانونا، كما إن المتهم الاول هدد المجني عليه بواسطة سكين.