صنعاء - سرمد عبدالسلام

أودى خطأ طبي فادح، بحياة امرأة في إحدى مستشفيات العاصمة اليمنية صنعاء، نتيجة جرعة زائدة من البنج.

وقال مصدر طبي في صنعاء إن إحدى النساء الحوامل وصلت للمستشفى في ساعة مبكرة من فجر الأربعاء وتم إخضاعها لعملية قيصرية قبل ان تلقى حتفها لاحقاً، وهو ما أدى إلى نشوب اشتباكات مسلحة بين أهالي الضحية ومسلحين يتبعون إدارة المستشفى أسفرت عن وقوع إصابتين.


وقال أحد أقرباء الضحية، إنها دخلت المستشفى بكامل صحتها، أثناء تعسر ولادتها، وتم إجراء عملية قيصرية لها لإخراج المولدة، مما أدى إلى وفاتها.

وأضاف أن العملية ظلت مفتوحة بغرفة العمليات لما يقارب ست ساعات دخلت على أثرها الضحية في غيبوبة لم تفق منها وتدهورت الحالة إلى الموت السريري، قبل أن يعلن الأطباء وفاتها رسمياً في تمام الخامسة من عصر الأربعاء، مما يرجح فرضية زيادة جرعة التخدير أو انقطاع الأوكسجين أثناء العملية.

وأشار إلى أنه ونتيجة لذلك تم تقديم شكوى إلى وزارة الصحة وتم تشكيل لجنة لاحقاً، بدأت مباشرة عملها كما تم تقديم دعوة إلى النيابة المختصة، مما جعل مالك المستشفى يستعين بمجموعات مسلحة، وأطلق النار على أهالي الضحية.

وقالت المصادر إنه وأثناء تنفيذ وقفة أمام المستشفى للمطالبة بعدم نقل الجثة إلا بعد معاينة اللجنة الطبية المختصة من قبل المجلس الطبي الأعلى وحسب أوامر النيابة المختصة وعدم طمس أثر الجريمة كونها تعد جريمة قتل مكتملة الأركان، تعرض أهالي الضحية إلى إطلاق نار، الأمر الذي كاد أن يوقع ضحايا جديدة.

وتابعت المصادر "وبعد انسحابنا من أمام المستشفى، بسبب إطلاق النار، تم إخراج الجثة وإخفائها ولا نعلم مكانها حتى هذه اللحظة".