تأهل منتخب البحرين لكرة اليد إلى نهائي البطولة الآسيوية الثامنة عشرة والمقامة حالياً في مدينة سوان بكوريا الجنوبية بعد فوزه المستحق على المنتخب السعودي بنتيجة (22/24) في المباراة التي جمعت المنتخبين الجمعة.

وبدأ المنتخب المباراة بنفس الأسلوب الذي كان عليه في المباريات السابقة واعتماده على الطريقة الدفاعية المغلقة بالضغط وفق مسار الكرات، وهجومياً لم يطرأ أي جديد على تشكيلة المباراة والتي شهدت تكافؤاً في شوطها الأول حيث تبادل المنتخبان التقدم في الشوط لينتهي النصف الأول من اللقاء بالتعادل بنتيجة (11/11).

وفي الشوط الثاني دخل الأحمر البحريني بقوة وقدم أداءً متوازناً ولعب بواقعية في التركيز على مكامن الخطورة السعودي وفي الهجوم أوجد الخيارات الممكنة لاقتحام مرمى الخصم والتسجيل ليتقدم بفارق هدفين مع الدقائق الخمس الأولى من النصف الثاني، بعدها تواصل التألق البحريني ليبتعد بفارق خمسة أهداف لأول مرة باللقاء وبنتيجة (13/18) مع النصف الثاني من الشوط الثاني، لتكون النتيجة في نهاية المطاف بفارق هدفين وبنتيجة (22/24).


وبهذا الانتصار حجز المنتخب البحريني مقعده بالنهائي المنتظر يوم الأحد القادم أمام المنتخب القطري والذي تغلب في وقت سابق على المنتخب الكوري الجنوبي بنتيجة (21/32).