- تسليم 3865 وتخصيص 9790 وحدة سكنية وإنجاز 45 مشروعاً

..

إسراء هاشم


كشف وزير الإسكان باسم الحمر أن عدد الطلبات الإسكانية الخاصة بالدائرة الثالثة في المحافظة الشمالية بلغت 976 طلبا إسكانيا تشمل بيوتا وشقق تمليك وقسائم سكنية.

جاء ذلك في رد على سؤال مقدم من النائب حمد الدوسري حول عدد الوحدات التي لم توزع على المستفيدين من الدائرة الثالثة والتي أوضح الحمر أنه لا يوجد وحدات سكنية لم يتم توزيعها وإن وجدت فهي تخضع لإجراءات التخصيص.

وأضاف أن مشروع المدينة الشمالية يعتبر أحد أكبر مشاريع التي تقوم بتنفيذها الوزارة لتلبية احتياجات اهالي المحافظة الشمالية والتي ستوفر 9000 وحدة سكنية بتكلفة تقدر 480 مليون دينار حيث تم تخصيص 67 طلبا إسكانيا منهم لأهالي الدائرة الثالثة.

وفي سؤال آخر لوزير الإسكان مقدم من النائب أسامة الخاجة بشأن عدد الطلبات التي تمت تلبيتها من الدائرة السابعة بالعاصمة والتي كشف انها 238 خدمة اسكانية، اكد ان الوزارة تقوم بتطوير القطاع الاسكاني لجميع محافظات المملكة من خلال المدن الجديدة والمجمعات الاسكانية و برنامج تمويل السكن الاجتماعي مزايا ومشاريع الشراكة بين القطاعين الخاص والعام ومشاريع بنك الاسكان المستقبلية مضيفا انه سيتم تلبية طلبات جميع المحافظات تنفيذا للامر السامي من صاحب الجلالة بتوفير 40000 وحدة سكنية والتي تم العمل على تنفيذ الاجراء الاول منه خلال برنامج عمل الحكومة (20152018) وتنفيذ 25 ألف وحدة سكنية خلال الاربع سنوات القادمة موزعه على جميع محافظات المملكة.

كما قدم النائب ناصر القصير سؤالا حول عدد الطلبات الاسكانية التي انجزتها الوزارة فعليا وسلمتها للمواطنين منذ اقرار برنامج عمل الحكومة وكشف بدوره الحمر انه تم تسليم 3865 وحدة سكنية وتخصيص 9790 وحدة سكنية حتى الآن وإنجاز 45 مشروعا بين مدن كبرى ومجمعات سكنية.