واشنطن - أ ف ب: تحطمت مقاتلة من طراز إف-18 تابعة للجيش الأمريكي فور إقلاعها في منطقة سكنية في فرجينيا، ما أدى إلى أضرار وإصابة تسعة أشخاص بجروح طفيفة حسب حصيلة أولية. إلا أن السلطات قالت إن عدداً من الأشخاص لم يعثر عليهم بعد ساعات من الحادث، لكنها أوضحت أن هؤلاء ليسوا مفقودين. وفي المساء، قال حاكم فرجينيا بوب ماكدونيل لشبكة سي ان ان إنه “متفائل إلى حد ما” بعدم سقوط قتلى وأوضح أنه يأمل في تأكيد “هذه المعجزة التي حدثت في “الجمعة العظيمة” قريباً.
وقالت البحرية الأمريكية في بيان إن “طائرة إف ايه-18دي من سرب المطاردات 106 تحطمت في فرجينيا بيتش”.
وأوضح البيان أن “التقارير الأولية تشير الى ان الطائرة تحطمت حوالى الساعة 12,05، بعيد اقلاعها من القاعدة اوسيانا البحرية الجوية الواقعة على بعد بضعة كيلومترات. واضطر الطيار ومدربه الذي وصف بأنه “متمرس” للقفز بالمظلات. وقال البيان إنهما “اضطرا للقفز بالمطلة بعدما شهدت طائرتهما عطلاً ميكانيكياً كارثياً”. واحترقت خمسة مبانٍ على الأقل في الحادث بينما ظهر رجال إطفاء يحاولون تطويق الحريق. كما ظهر هيكل الطائرة المحترق.
وتحمل طائرة “الاف-18” عند لإقلاعها عادة نحو خمسة أطنان من المحروقات. وقالت البحرية الأمريكية إن الطائرة كانت “جديدة” بدون أن تضيف أي تفاصيل. وأضافت البحرية أن “قائدي الطائرة قفزا بأمان، إلا أنهما نقلا إلى مستشفى محلي للمراقبة”. وذكرت مستشفى سينتارا فيرجينيا بيتش أن قائدي الطائرة يعالجان في قسم الطوارىء.