زهراء حبيب:

عاقبت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى غيابياً شقيقين بحرينيين بقضية مخدرات والاعتداء على رجال الشرطة، بسجن الأول لمدة 10 سنوات وغرامة 5 آلاف دينار، وحبس الثاني سنة وغرامة 3 آلاف دينار، وأمرت بمصادرة المضبوطات.

وتشير التفاصيل إلى أن المتهم الأول قام بحيازة وإحراز الحشيش المخدر بقصد الاتجار وبعد إجراء التحريات والتأكد من صحة المعلومات الواردة، تم إعداد كمين لضبطه وتفتيش شخصة ومسكنه، والاستعانة بأحد المصادر السرية الذي أتصل به طالبا شراء مادة الحشيش بقيمة 100 دينار على أن يكون الاستلام والتسليم في براحة تقع خلف منزل الاول.


وبعد إتمام عملية التسليم والاستلام أعطى المصدر الإشارة المتفق عليها وتمت مداهمة المتهم الأول، وقام الأخير بالاعتداء على شرطيين ويصرخ باعلى صوته حتى حضر شقيقة " المتهم الثاني" فتم إعلامه بهوية رجلي الأمن، ففوجئا بمشاركته لشقيقة الاعتداء عليهما حتى تمكن الأول من الهرب عندما كان رجال الشرطة يحاولون السيطرة على الثاني.

وأدين المتهمان عن تهمة أن الأول باع بقصد الاتجار مادة مخدرة الحشيش، والمتهمان تعديا على الموظفين العموميين التابعين لإدارة مكافحة المخدرات بوزارة الداخلية ملازم أول ونائب عريف وكان ذلك أثناء وبسبب تأديتهما لوظيفتهما فأحدثا بهما الإصابات الموصوفة بالتقارير الطبية.

ووجهت للمتهم الثاني بأنه ساعد الأول على الهروب وكان صدر عليه أمر قبض من السلطة المختصة، بالاعتداء على الموظفين فتمكن من الإفلات.