تستضيف البحرين فعاليات " الملتقى الأممي المتقدم لإحتراف ممارسات المسؤولية المجتمعية" بتنظيم من الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية -عضو برنامج الأمم المتحدة للاتفاق العالمي- وبالشراكة مع برنامج السفراء الدوليين للمسؤولية الاجتماعية، بفندق شيراتون البحرين، خلال الفترة مابين 1-3 فبراير 2018 بمشاركة خليجية وعربية ودولية برعاية فخرية من الدكتور عبدالحسين بن علي ميرزا وزير شؤون الكهرباء بمملكة البحرين، وبرئاسة من البروفيسور يوسف عبدالغفار رئيس مجلس إدارة الشبكة الاقليمية للمسؤولية الاجتماعية.

وقال البروفيسور يوسف عبدالغفار رئيس مجلس إدارة الشبكة الاقليمية للمسؤولية الاجتماعية إن مجلس إدارة الشبكة الاقليمية للمسؤولية الاجتماعية اعتمد ترشيح اللجنة العلمية لاختيار سمو الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة الرئيس التنفيذي لمؤسسة انجاز البحرين لتكريمها بجائزة شخصية العام للمسؤولية المجتمعية عن إنجازاتها المتعددة في مجالات ريادة الأعمال والمسؤولية المجتمعية في البحرين خلال عام 2017. كما تم ترشيح عدد من الشخصيات العربية الرفيعة المستوى لتكريمهم عن انجازاتهم المجتمعية المتميزة في بلدانهم.

وأضاف قائلاً: "إن الملتقى العلمي رفيع المستوى سيشهد إعداد سفراء أمميين في مجال الشراكة المجتمعية عبر إدخالهم في برنامج تدريبي بمعايير برامج الأمم المتحدة لبناء القدرات المهنية. كما سيتم تدشين برنامج دولي تدريبي بمناسبة انعقاد الملتقى بعنوان "الشهادة الدولية الاحترافية لسفراء الشراكة المجتمعية" بالتعاون مع برنامج السفراء الدوليين للمسؤولية الاجتماعية".



وبين أنه يشارك في الملتقى ضيوف شرف وشخصيات رفيعة المستوى أبرزهم : الشيخ عبدالله بن سالم الرواس السفير الدولي للمسؤولية الاجتماعية من سلطنة عمان، والدكتور بدر عثممان مال الله المدير العام للمعهد العربي للتخطيط من دولة الكويت، والدكتورة لمياء عبدالغفار الأمين العام للمجلس القومي للسكان من جمهورية السودان. كما سيشارك في إدارة جلسات الملتقى العلمي وورش العمل التدريبية شخصيات علمية وأكاديمية ومهنية رفيعة المستوى من الدول العربية.

وحول أهم محاور ورش وأوراق العمل في المتقى قالت فاطمة الخان رئيسة اللجنة المنظمة للملتقى إن المحاور ستتمثل في عشر محطات رئيسة، سيتم تسليط الضوء من خلالها على أبعاد المسؤولية المجتمعية، والتنمية المستدامة، والاقتصاد الأخضر، والشراكة المجتمعية، والحوكمة الرشيدة عبر تطبيقات المسؤولية المجتمعية، وتصميم المبادرات المجتمعية ، وكذلك التعرف على منظمات الأمم المتحدة ووكالاتها المتخصصة ذات الصلة بمجالات المسؤولية المجتمعية. حيث يهدف الملتقى إلى إعداد محترفين في مجالات المسؤولية المجتمعية عبر اكساب المشاركين من الدول الخليجية والعربية الشقيقة بالإضافة إلى مشاركين من مملكة البحرين مهارات ومعارف عديدة.

واختتمت الخان رئيسة اللجنة المنظمة للملتقى تصريحها قائلة: "نشكر الدكتور عبدالحسين بن علي ميرزا على رعايته الفخرية لهذا الملتقى العلمي، والشكر موصول للخبراء الذين قبلوا الدعوة لاحياء الجلسات العلمية وورش العمل في الملتقى، بهدف تعزيز مفاهيم وممارسات المسؤولية المجتمعية في المنطقة العربية، علماً أن الشبكة الاقليمية للمسؤولية الاجتماعية ستدشن أنشطتها لهذا العام والتي حمل شعار "عام الشراكة المجتمعية"، كما سيتم تدشين أنشطة الاتحاد الدولي للمسؤولية المجتمعية وذلك بمناسبة احتفالها بمرور عشر سنوات على تأسيسها. حيث تعد الشبكة الاقليمية للمسؤولية الاجتماعية مؤسسة دولية مهنية غير هادفة للربح، ولها فروع ومكاتب ومقار وشراكات مهنية في العديد من الدول العربية والعالمية.