حصة الفضالة:

شخصية عفوية وطيبة هاوية طبخ، أم راشد بدأ انتشار صيتها في بداية 2016 ووصل عدد متابعيها لـ 15 ألفاً في سناب جات و18.8 في أنستغرام، تسهيلها لتطبيق الوصفات ساعدت الكثير لتعلم الطبخ وإتقان الحلويات، لم تتعلم الطبخ في المعاهد ولا في الدورات، بل شاهدت العديد من القنوات وجلست كثيرًا مع "عيايز" أهل المحرق لتكتسب خبرة الطباخ البحريني المحرقي الأصلي.

بدأت أم راشد حديثها قائلة إنها لم تكن من مشجعي "سناب جات" منذ بداية ظهوره، ولكن مع أصرار أخواتها وأبنائهم لكي تتعرف على البرنامج وماذا يقدمون الأشخاص فيه، تذكر أم راشد "عندما بدأت أضيف الأشخاص ذهبت ميولي للطباخين فأنا لست طباخة أنا هاوية طبخ، مثلًا لا أحب طبخ الأشياء العادية المعروفة مثل المجبوس والبرياني أحب طبخ الأشياء المميزة ولا أحضر مسبقًا لعمل الطبخة أرى ماه و موجود في المنزل واعمل طبخة والحمدلله أشعر أنها موهبة من الله وأريد الناس تستفيد منها لله في لله".


وأضافت أم راشد سبب شهرتي في فترة يتسابق فيها جميع الطباخين في سناب جات، "قال لي بعض المتابعين إن طريقة طبخي سهله جدًا وإنني سهلت لهم الطرق والبعض منهم كانوا يتوقعون أن الطبخ أصعب بكثير ولكن مع متابعتهم لي أصبحوا يجيدون الكثير من الطبخات بمجرد تطبيقهم لـ وصفاتي ". وتابعت أم راشد "تلقيت الكثير من المدح من الرجال والنساء، الرجال يشكروني؛ لأن زوجاتهم أصبحن يتفننن في الطبخ وغيرن من الوجبات العادية".

وذكرت أم راشد قصة من المتابعين "تقول لها 12 سنة أطبخ لزوجي باستا من يوم أضفتك على السناب جات زوجي يدعي لج ليل ونهار"، وتضيف أن المتابعين يقولون لها إنها تجاوب على جميع أسئلتهم فهذه الأسباب التي جعلتني أشتهر بهذه الصورة.


وتضيف أم راشد "لم أذهب دورات طبخ ولكن كنت دائماً أشاهد قنوات طبخ وأسأل كثيراً، وأضافت أنا في السابق قبل ظهوري في سناب جات كنت أذهب لكبار السن في المحرق وأصور طبخهم وأجلس معهم وأخذ خبره الطباخ البحريني المحرقي الأصلي".

وتابعت أم راشد "في السابق كنت أطبخ الخفايف أكثر شيء كنت أحب أطبخه العشاء، ولكن كان خاطري أطبخ العيش والغوزي والذباح فتعلمته وعرفت أن وايد سهل"، وتقول أحببت حياة السوشل ميديا لأن شكلي لا يعرفه المتابعون فأرتاح عندما أذهب للتسوق أو أي مكان وأيضاً من مزايا أنني لا أظهر وجهي في سناب جات وانستغرام أبعدتني عن المشاكل التي تحصل في حياة المشهوريين".

ذكرت أم راشد أنها لا تحب فتح مطعم ولكن إذا كان صاحب مطعم يريد وصفة وتعليم الطباخين اللي عنده فلا مانع لدي واستقبل الإعلانات ولكن بشرط أتذوق الطعام، لكي أكون صادقة مع المتابعين والحمدلله هم يثقون في لدرجة أن أعلنت مسبقًا عن (مطعم برقر) واتصلت بي صاحبته تبكي تقول لي "ياتني كمية كبيرة من الطلبات ونفذ المخزون"

وختمت أم راشد حديثها: "أرغب في عمل دورات ولكن أريد أن يكون للمتدربين جميعهم أفران وكل المستلزمات لأن التطبيق يسهل عملية التعلم وأكون مشرفة عليهم وأساعدهم في نفس الوقت"، وتقول تعرفت على الكثير على المتابعين منهم أم إبراهيم، وأصبحت علاقتي معها قوية ولدي من جنسيات غير بحرينية وأكثر المتابعين الآن إماراتيون والبقية من السعودية والجزائر وعمان والسويد وأمريكا والكويت وكندا والصين والأردن وتونس.

وذكرت في نهاية حديثها "حلوة حياة السوشل ميديا إذا استخدمتيها صح، وفي حدود وتستخدمينها حق الخير وتشعرين أن لديك شيئاً مفيداً تقدمينه، وأضافت الحياة ستتغير للأحسن إذا كان لديك هدف وبالنسبة لي كفاية دعوات المتابعيين لي بالخير والتوفيق".