استعدادا لتحضيرات كأس العالم الثالث للطيران الحر الداخلي التي ستستضيفه مملكة البحرين بجرافيتي أندور سكاي دايفينغ "جرافيتي" في أكتوبر 2018، شارك فريق عمل جرافيتي اجتماعات اللجنة الدولية للمظلات بسوفيا عاصمة بلغاريا من 23 إلى 28 يناير 2018 لمناقشة استعدادات المملكة وجرافيتي لإستضافة كأس العالم.

وأشاد رئيس لجنة الطيران الحر الداخلي بدور مملكة البحرين وفريق العمل بجرافيتي الفعّال تجاه إبراز رياضة الطيران الحر الداخلي على الصعيد العربي والعالمي، مؤكداً استطاعة مملكة البحرين وفريق العمل بجرافيتي واتحاد البحرين للرياضات الجوية بإستضافة هذه البطولة العالمية وذلك من خلال الإنجازات المشرفة التي حققتها الملكة خلال 2017 من استضافة وتنظيم ثلاث بطولات للطيران الحر، بطولة فلايت فايترز 1 المحلية، بطولة العرب الأولى وأول كأس لدول مجلس التعاون الخليجي، ومؤخرا بطولة فلايت فايترز2 العالمية التي استقطبت اكثر من 60 لاعباً ولاعبة من جميع أنحاء العالم.

ويعد نجاح مملكة البحرين وجرافيتي في استضافة النسخة الثالثة من بطولة كأس العالم للطيران بالنفق الهوائي الداخلي للعام، حدثاً غير مسبوق في الشرق الأوسط.


وتعد هذه الاستضافة فرصة لإبراز واجهة المملكة الحضارية والسياحية والرياضية، إضافة إلى مواصلة تطوير وتدريب الشباب المحب لهذه الرياضة والتي ازدادت شعبيتها في الآونة الأخيرة في مختلف أنحاء العالم، وتوفير مزيد من الترفيه والمتعة لدى الشباب والعائلات البحرينية والخليجية والمقيمين وزوار مملكة البحرين والمتابعين لمثل هذه الرياضات.

وفِي ختام الاجتماعات عقب الجميع على النقاط التي ناقشها رئيس اللجنة للطيران الحر ورئيس اللجنة الدولية للمظلات "اكسي نوهل" متمنين لمملكة البحرين وجرافيتي كل التوفيق في بطولة كأس العالم الثالثة للطيران الحر الداخلي.

ومثل مملكة البحرين فريق عمل جرافيتي، بقيادة المدير العام بجرافيتي، ورئيسة اللجنة النسائية باتحاد البحرين للرياضات الجوية، خولة الحمادي، والمدير الأول للعمليات، جاري سويني، ومدير التسويق مريم فتحي.