أكد الشيخ خالد بن حمود آل خليفة الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض على التزام الهيئة بتقديم كافة سُبل الدعم لجميع المبادرات الهادفة الى تنمية الإستثمارات المتعلقة بتطوير القطاع السياحي المحلي، تماشياً مع استراتيجية هيئة البحرين للسياحة والمعارض الطويلة المدى التي تهدف الى جعل البحرين مركزاً إقليمياً رائداً في قطاع السياحة والمعارض، من خلال المكاتب التمثيلية للهيئة، والتي استطاعت أن تتعاون مع أهم وكالات السفر الرائدة في الاسواق المستهدفة

وشدد، خلال مشاركته في فعالية منتدى الأعمال البحريني البريطاني في فندق ويستن البحرين سيتي سنتر، بحضور خالد الزياني رئيس مجلس إدارة المنتدى وسايمون مارتن السفير البريطاني لدى البحرين ومجموعة من إعضاء منتدى الأعمال البحريني البريطاني، على أهمية تعزيز دور البحرين كوجهة سياحية، كما قدم رؤى وتطورات القطاع التي سهامت على زيادة معدلات الرخاء بالمملكة.



وأشار إلى أبرز المشاريع والفعاليات والأنشطة التي تم التحضير لها بغرض تحقيق الهدف.

ويتكون منتدى الأعمال البحريني البريطاني من شبكة رائدة من رجال الأعمال بمملكة البحرين حيث يضم تسع مجموعات تختص بتغطية النفط والغاز والطاقة والضيافة والبناء والخدمات المصرفية والمالية إضافة إلى قطاعات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والقانونية. فضلاً عن الفعالية التنظيمية، والمهنيين من الشباب والنساء في مجال الأعمال التجارية. كما يتم تقديم طريقة قيّمة للأعضاء والضيوف لتبادل أفكار صناعية محددة ومناقشة القضايا ذات الصلة بقطاع معين بشكل غير رسمي.

وتأسس منتدى الأعمال البحريني البريطاني في عام 1995 مع 16 عضواً ليصل اليوم الى 400 عضو حيث يهدف الى تعزيز التجارة والاستثمار بين المملكتين البحرينية والبريطانية بطريقة غير تمييزية ولا سياسية ولا ربحية. وتم الاعتراف بهذا المنتدى على نطاق واسع في كلٍ من البحرين والمملكة المتحدة باعتبارها مجموعة رائدة بقطاع الأعمال النزيه حيث يعمل على خلق والمحافظة على بيئة عمل مواتية. كما يسعى منتدى الأعمال البحريني البريطاني جاهداً للمساعدة وجذب التجارة والاستثمارات الجديدة لكلا البلدين التي من شأنها أن تفيد وتعزز المصالح الاقتصادية المشتركة للشركات الأعضاء.

وتأتي مشاركة هيئة البحرين للسياحة والمعارض لمنتدى الأعمال البحريني البريطاني في ظل استراتيجيتها الهادفة لتطوير وتعزيز القطاع السياحي تحت شعار "بلدنا بلدكم" والتي تساهم في تحقيق الرؤية الاقتصادية للمملكة لعام 2030.