أكد رئيس مجلس الأوقاف الجعفرية الشيخ محسن آل عصفور أن الإدارة ستواصل تطوير منظومة الخدمات المقدمة للعناية بالمساجد والمآتم والمقابر وفقاً لاستراتيجية اعتمدها مجلس الأوقاف الجعفرية للارتقاء بدور العبادة وتطوير كافة العقارات الوقفية.

وأشار خلال جولة تفقدية لمتابعة حملة أطلقتها الإدارة بتكليف إحدى الشركات لتنظيف المساجد في بوري بالشراكة مع جمعية بوري الخيرية ومجلس بلدي الشمالية، إلى أن الإدارة حريصة على تفعيل ثلاثية الشراكة والشفافية والتنمية وماضية قدماً في تنفيذ الاستراتيجية الشاملة للنهوض الكمي والنوعي بدور العبادة والخدمات المقدمة لها.

ورافق رئيس الأوقاف الجعفرية خلال الجولة عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية الشيخ عبدالحسين آل عصفور، وعضو المجلس البلدي للمنطقة الشمالية ممثل الدائرة السابعة بدور جعفر بن رجب، والقائم بأعمال مدير إدارة الأوقاف الجعفرية علي ميرزا خميس، ونائب رئيس جمعية بوري الخيرية عبدالله محمد كاظم وعدد من الأهالي.


وشملت الحملة تنظيف11 مسجداً وهم مسجد بوري القديم، جامع الرسول الأعظم، مسجد الكوكب، مسجد علي بن علي، مسجد وضريح الشيخ محمد بن زيد، مسجد الزهراء "حوزة العلمين"، مسجد الزهراء في المنطقة الجديدة "منطقة السيل"، مسجد الكويلية، مسجد ابو عبيد، مسجد الحوطة "الشيخ يوسف"، مسجد قائم آل محمد.

ولفت رئيس الأوقاف إلى أن الإدارة سبق وأن أطلقت حملات لتنظيف المساجد في كل من منطقة المالكية، والدراز، وبني جمرة، بالشراكة مع الأهالي وبالتنسيق مع عضو مجلس النواب ممثل الدائرة الثانية بمحافظة الشمالية سعادة النائب جلال كاظم المحفوظ، وعضو مجلس بلدي المنطقة الشمالية عن الدائرة الثانية السيدة فاطمة القطري، مؤكداً أن الإدارة ستواصل إطلاق حملات النظافة في مختلف المناطق بالتعاون مع الأهالي والمؤسسات المعنية بكل منطقة.

ومن جهتها أعربت عضو المجلس البلدي للمنطقة الشمالية ممثل الدائرة السابعة بدور جعفر بن رجب عن تقديرها لمبادرات الأوقاف لتعزيز التواصل وتقوية الشراكة المجتمعية مع الأهالي والمؤسسية مع المجلس البلدي، مشيدة بالمتابعة المباشرة لرئيس مجلس الأوقاف الجعفرية سماحة الشيخ محسن آل عصفور وبتعاونه الدائم مع مختلف الجهات ذات العلاقة فيما يخص الأوقاف الجعفرية.