روما - أحمد صبري

استمر صراع نابولي ويوفنتوس على لقب الدوري الإيطالي مستمراً بعدما نجح الثنائي في مواصلة تقدمهما للأمام بثبات للأمام دون اي تعثر بتحقيقهما الفوز السادس على التوالي في الكالتشيو ليستمر فارق النقطة بينهما لصالح أبناء الجنوب في جدول الترتيب.

يوفنتوس نجح في خطف فوز مهم خارج ملعبه على مضيفه كييفو فيرونا بهدفين دون رد في لقاء شهد عودة جونزالو هيغواين للتهديف منذ ما يزيد عن شهر وتحديداً منذ هدفه في شباك جنوه في الكأس ليتصدر البيانكونيري المسابقة قبل أن يستعيد نابولي الصدارة بعدها بساعات قليلة بالفوز على ضيفه بولونيا بثلاثة أهداف مقابل هدف.



على الجانب الآخر سقط الثلاثي المتصارع على المركزين الثالث والرابع المؤهلين إلى دوري الأبطال، بتعادل الإنتر مع سبال وخسارة لاتسيو وروما أمام الميلان وسامبدوريا على الترتيب ليستمر الصراع بينهم مشتعلاً وتزداد آمال سامبدوريا في تحقيق مفاجأة ومنافستهم على أحد المركزين.

***

تألق الحراسة.. وبطاقات حمراء

الجولة الأخيرة من الكالتشيو كان أهم ما يميزها هو التألق الملفت لحراس المرمى، فقام البرازيلي أليسون حارس مرمى روما بعدة تصديات إعجازية رغم خسارة فريقه، كما واصل البولندي تشيزني حارس مرمى يوفنتوس حفاظه على شباكه نظيفة للمباراة الرابعة على التوالي في مختلف البطولات فيما لعب الحارس فيفيانو دوراً رئيساً في فوز فريقه سامبدوريا بتصديه لركلة جزاء بالإضافة إلى بعض التصديات الأخرى.

الظاهرة الأخرى كانت البطاقات الحمراء، بإشهارها 6 مرات في المباريات العشر التي أقيمت، كما استمر صراع الهدافين دون جديد بغياب تشيرو إيموبيلي وباولو ديبالا للإصابة وعدم تسجيل ماورو إيكاردي أو فابيو كوالياريلا للأهداف.