مدريد - أحمد سياف

أحاطت الكثير من التكهنات بمستقبل نجم نجوم ريال مدريد كريستيانو رونالدو وكان في دائرة الضوء وسط الحديث عن رحيله المحتمل عن العاصمة الإسبانية، وهي الأحاديث التي كثرت بسبب تردي مستواه هذا الموسم.

لكن الرحيل عن ريال مدريد سيمثل عودة رونالدو لخطوة للوراء وسيؤثر على مسيرته، فريال مدريد حتى لو عانى هذه الفترة فبمقدوره إصلاح ثغراته والعودة بسرعة.



لقد رحل كاسياس وراؤول للانضمام إلى بورتو وشالكه على التوالي ولم يكن لديهم خيار للبقاء وأن يكونوا جزءًا من نسيج ريال مدريد بسبب أعمارهم.

رونالدو لديه هذه الفرصة الآن، فهو لايزال في مستواه البدني، وبمقدوره استعادة مستواه الفني خاصة أن هبوط مستوى رونالدو يتزامن مع هبوط حاد في مستويات جُل نجوم ريال مدريد وهو ما يعني أن المشكلة لا تكمن في رونالدو وحده.

لقد عزز رونالدو مكانته بين أساطير ريال مدريد، وهو بحاجة للتغلب على هذه الفترة وإظهار أن قلبه في مدريد وليس في العقد الكبير.

وطبيعة رونالدو كلاعب لا يعرف الاستلام ولا اليأس تؤكد ذلك، فميسي كان متفوقاً عليه بـ3 جوائز كرة ذهبية، ومع ذلك حقق رونالدو الجائزة الخامسة وتساوى مع ميسي.

الصراع الأزلي بين رونالدو وميسي على الأفضلية في العالم سيكون دافعًا لرونالدو أيضًا للاستمرار مع ريال مدريد، فالأخير حتى هو في أسوأ مستوياته هو الفريق الأوروبي الموجود القادر على منافسة برشلونة.

رحيل رونالدو عن ريال مدريد سيعني عودته خطوة للوراء لمستوى أقل، وبالتالي ستكون فرص ميسي أكبر في نيل جائزة الكرة الذهبية.