ميونيخ - مجدي حسونة

تمكن بايرن ميونيخ من صنع (ريمونتادا) مستحقة ومثيرة على هوفنهايم بعد عودته من تأخر بهدفين إلى الفوز بنتيجة 5 أهداف مقابل هدفين في الجولة العشرين من بطولة الدوري الألماني لكرة القدم التي جرت على ملعب أليانز آرينا. وتقدم هوفنهايم بهدفين عن طريق المهاجم مارك أليكسندر أوث في الدقيقة 3 وسيرج جنابري في الدقيقة 12 وسط صدمة كبيرة من عشاق النادي البافاري. واستطاع بايرن ميونيخ تقليص الفارق عن طريق روبرت ليفاندوفسكي في الدقيقة 21 وجيروم بواتينج في الدقيقة 25، وبذلك انتهى الشوط الأول على هذه النتيجة. وسجل الهدف الثالث عن طريق كيسنجلي كومان في الدقيقة 63 والهدف الرابع بواسطة أرتورو فيدال في الدقيقة 65، بينما سجل ساندرو واجنر الهدف الخامس في الدقيقة 90، ورفع بايرن ميونيخ رصيده بعد هذا الفوز للنقطة 50 في المركز الأول في الترتيب الدوري، فيما تجمد رصيد هوفنهايم عند النقطة 27 في المركز التاسع.

وواصل لايبزيج سلسلة نتائجه المخيبة للآمال في بطولة الدوري عندما تعادل على أرضية ميدانه أمام هامبورغ بهدف لمثله، وهي نفس النتيجة التي انتهت عليها المباراة بين كولن وأوغسبورغ. واستعاد شالكه توازنه بفوزه المستحق على شتوتغارت بهدفين دون رد خارج ميدانه، الأمر الذي جعله في المركز الثالث برصيد 34 نقطة، فيما تراجع شتوتغارت للمركز 15، وتعادل بوروسيا دورتموند أمام فرايبورغ على ملعب سيجنال آيدونا بارك بهدفين لكل منهما، وهو التعادل الثالث على التوالي الذي يحققه فريق أسود الفاستيفال في الدوري ليتراجع إلى المركز الخامس برصيد 31 نقطة.



وتشبث باير ليفركوزن بوصافة البوندسليغا بعدما حقق فوزاً منطقياً بثنائية نظيفة على حساب ضيفه المتواضع ماينز، وبهذا يرتفع رصيد ليفركوزن 34 نقطة، بينما عاد فولفسبورغ لطريق الانتصارات في البوندسليغا بعدما حقق فوزاً صعباً خارج الديار أمام مضيفه هانوفر بهدف نظيف، ويدين فولفسبورغ بالفضل في هذا الانتصار للاعبه التركي الدولي يونس مالي صاحب هدف الفوز، وبهذا يعود الفريق لتذوق طعم الفوز بعد خمس جولات شهدت 3 تعادلات وخسارتين ليرتفع رصيده 23 نقطة في المركز الـ13، بينما تجمد رصيد هانوفر عند 27 نقطة في المركز العاشر وبفارق الأهداف خلف هوفنهايم.