باريس- رامي يونس

في إطار الدور 32 من كأس فرنسا، استقبل باريس سان جيرمان الأربعاء الماضي نادي غانغان في حديقة الأمراء في العاصمة الفرنسية باريس في أجواء باردة نسبيّاً إلا أن ذلك لم يمنع الجمهور الباريسي من ملء المدرجات للإستمتاع بالـ show كما يسمونه "الألتراس" وذلك رغم غياب نجمي الفريق نيمار جونيور ومبابي ..

بداية المباراة كانت بطيئة من الطرفين مع سيطرة ميدانية للفريق المضيف الذي افتتح التسجيل في الدقيقة 21 عن طريق رابيو، ليعود مدافع غانغان بمضاعفة النتيجة عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 25. واستطاع الفريق الضيف تقليص الفارق قبل نهاية الشوط الأول عن طريق تورام من نقطة الجزاء. تحسن أداء غانغان في الشوط الثاني من دون فعالية حقيقية على مرمى باريس الذي نجح من خلال خبرته في تسجيل الهدف الثالث عن طريق باستوريه ليقلص بعدها غانغان الفارق إلى 3/2 قبل أن ينهي ماركينهو آمال غانغان بتسجيله الهدف الرابع لينتهي اللقاء بنتيجة 2/4 وليتأهّل فريق العاصمة من دون مفاجأة إلى الدور الثمن النهائي.



وفي دردشة مع بعض جماهير باريس سان جرمان وسؤالهم عما ينتظرون هذا الموسم من فريقهم وعن رأيهم باللاعب البرازيلي نيمار حتى الآن وخاصة حول الأخبار المتداولة عن احتمال انتقاله إلى ريال مدريد، قال "ريمي بروج" وهو عضو في الرابطة المركزية للـ PSG أنه على المستوى المحلي ينتظر الفوز بالدوري والكأس ولن يرضى بأقل من نصف نهائي الأبطال إذ قال إن لو استطاع الفريق الباريسي الإطاحة بريال مدريد في دوري الأبطال فباستطاعته إكمال الطريق للوصول إلى حمل الكأس الأوروبية الأغلى ... وعن نيمار قال "ريمي" إنه لاعب مهم جداً في الفريق تسجيلاً وتمريراً ويستطيع أن يكون حاسماً في أي وقت من المباراة بسرعته ومهاراته الفردية إذ بإمكانه كسر أي جدار دفاعي يقف بوجهه لكن عليه عدم الإفراط لأن اللعب الجماعي هو ما يؤمن استمرارية للنتائج الجيدة... وعن سؤالنا حول الأخبار المتداولة عن احتمال انتقاله إلى ريال مدريد قال "ريمي" إن نيمار لن يرحل من باريس، وإن الصحف المدريدية هي من تبث هذه الإشاعات للتأثير على معنويات الفريق قبل المباراة المنتظرة وأضاف أن نيمار جاء إلى باريس لكي يفوز بدوري الأبطال والكرة الذهبية ولن يذهب قبل تحقيق ذلك.... وعن العلاقة بين كافاني ونيمار وخاصة بعد الحساسية التي ظهرت بين النجمين في مباراة ديجون قال "بروج" إن المنافسة داخل الفريق مفيدة لجهة تقديم الأفضل على ألّا تتخطى حدود الاحترام بين اللاعبين وأضاف:"نيمار لاعب خارق لكن ينقصه النضج في التعامل مع زملائه وكافاني يستطيع تفهم هذا الموضوع وهو يتجه لتحطيم رقم إبراهيموفيتش ليصبح الهداف التاريخي للـ PSG والجهاز الفني والإداري حازمان ولن يدعا الأمور تخرج عن حدها بين اللاعبين".

يذكر أن كافاني استطاع كسر رقم اللاعب زلاتان إبراهيموفيتش في مباراة فريقه ضد مونبولييه بعد 3 أيام من مباراة الكأس المذكورة..