أجرى وزير النفط رئيس مجلس إدارة شركة بابكو الشيخ محمد بن خليفة بن أحمد آل خليفة زيارة تفقدية إلى مقر أكاديمية النفط والغاز في العوالي الخميس الماضي، حيث قدم مدير دائرة التعلم والتطوير محمد حسين شرحاً موجزاً للوزير عن الأنشطة التطويرية المختلفة التي توفرها أكاديمية النفط والغاز، كما تطرق إلى الخطط المستقبلية الطموحة والتي تهدف إلى تعزيز رؤية بابكو في جعل دائرة التعلم والتطوير منشآه تعليمية ذات مكانة دولية مرموقة في العالم.

ثم قام الوزير بزيارة أقسام الأكاديمية، وأشاد بالتقدم الذي تم إحرازه في توفير كافة التسهيلات اللازمة، وأمضى بعض الوقت داخل الفصول الدراسية وورش العمل ومركز مصادر التعلم، كما تحدث إلى بعض المتدربين عن البرامج المختلفة التي يتم طرحها داخل الأكاديمية.

وخلال الزيارة، التقى وزير النفط بالدفعة الأولى من المتدربين التي تدرس برنامج الدبلوم في عمليات النفط والغاز، بما يؤهلهم للعمل في وظيفة مشغلي عمليات بالمصفاة. وقدم المتدربون شرحاً توضيحياً موجزاً عن سبب اختيارهم لهذا البرنامج التدريبي وعناصره الأساسية والمنافع المرجوة منه، كما أكدوا على تطلعهم إلى مستقبل واعد مع شركة بابكو بعد التخرج.



وبعدها، التقى بموظفي وإداريي الأكاديمية، وأعرب لهم عن جزيل شكره وامتنانه لجهودهم الدؤوبة في دعم مسيرة التطوير بشركة بابكو ومملكة البحرين، مؤكداً تقديم كل الدعم والتشجيع اللازمين، مهنئاً الجميع على هذا الإنجاز الكبير، ومعرباً عن ثقته الكبيرة في التزام الجميع بالسعي الجاد من أجل تهيئة بابكو وحسن إعدادها لمواجهة تحديات المستقبل.

وفي ختام الزيارة، توجه محمد حسين بالأصالة عن نفسه وبالنيابة عن بقية الزملاء بالأكاديمية بجزيل الشكر والامتنان إلى الوزير لدعمه وتشجيعه المتواصل لتعزيز مسيرة التطوير والإسهام في إنجاح برامج الأكاديمية من أجل تلبية أهداف التنمية المستدامة في ربوع مملكة البحرين.