أطلقت مؤسسة المبرة الخليفية الدفعة الثانية من برنامج إثراء الشباب تحت شعار (المهارات القيادية) خلال لقاء تعريفي عقده السبت الماضي في مركز عيسى الثقافي، والذي جمع بين القائمين على المبرة وأولياء أمور المشاركين بغرض إطلاعهم على خطط البرنامج وأهدافها والفرص التي يقدمها للأجيال القادمة، من ضمنها حصول الطلبة على التعليم والتدريب والدعم اللازم لتحقيق النجاح في مرحلة التعليم العالي والعمل.

ويأتي إطلاق هذا البرنامج، في أعقاب تخريج أول دفعة من المشاركين بنجاح في مايو 2017، بالتعاون مع مركز عيسى الثقافي، والأكاديمية الملكية للشرطة، ولولو هايبر ماركت، وأكاديمية طيران الخليج، ومعهد الأمل للتربية الخاصة، ودرة البحرين، ومتحف البحرين الوطني، والكلية الملكية للجراحين في أيرلندا، إلى جانب عدد من مؤسسات المجتمع المدني.

وتضمن اللقاء التعريفي إلقاء رئيس برامج الشباب في مؤسسة المبرة الخليفية، فاطمة عبدالرحمن الجار، كلمة بمناسبة انطلاق البرنامج، أعقبها مشاركة ناصر صلاح، خريج الدفعة الأولى من برنامج إثراء الشباب، تجربته في البرنامج ومدى استفادته منه، وكذلك تعرفوا على مدربي البرنامج.



وتخلل اللقاء عرض فيديو تعريفي عن برنامج إثراء الشباب علاوة على تقديم شرح مفصل لأولياء أمور المشاركين، ثم تم فتح باب الحوار للإجابة عن استفساراتهم.

وذكرت المبرة الخليفية أن البرنامج يأتي من منطلق إيمان المؤسسة بأهمية تنمية الشباب كونهم حجر الأساس لمستقبل واعد حيث يهدف البرنامج إلى تنمية مهاراتهم وقدراتهم ومواهبهم الفكرية والعقلية والجسدية وذلك بالتعاون مع خبراء واختصاصين يتمتعون بخبرة عريقة في هذا المجال، إضافة إلى إثراء الشباب وتعزيز الثقة بالنفس والإبداع، وتزويد الشباب بالمعرفة والمهارات والصفات القيادية، وتطوير حس الالتزام والقدرة على تحديد الأهداف، علاوة على تعزيز الشعور بالانتماء للوطن، وغرس الإحساس بالمسؤولية تجاه المجتمع، وتنمية روح المبادرة والقيادة، وتمكين الشباب وتعزيز قدراتهم من خلال أنشطة بدنية وذهنية مبتكرة، بهدف تنشئة شباب مبادر يتفاعل بإيجابية مع المجتمع.

وبرنامج إثراء، هو برنامج تدريبي يمتد لثلاث سنوات، يستهدف فئتين من المشاركين حيث يتم توفير تجربة تعليمية فريدة من نوعها من خلال أنشطة ذهنية وبدنية تتناسب مع قيم البرنامج. والفئة الأخرى هم المدربون الذين تحرص المؤسسة على منحهم دورات متقدمة في التدريب وكيفية التعامل مع المشاركين.