استطاع فريق البحرين للتحمل 13 منذ تدشينه قبل ثلاث سنوات من أن يحقق ما لا يمكن تصوره من إنجازات وانتصارات مدوية، وهذا العام وضع الفريق نصب عينيه رفع سقف التوقعات مع قائمة جديدة تضم العديد من الرياضيين النجوم الذين سيكون هدفهم تحقيق المزيد من الانتصارات والترويج لثقافة تبني أسلوب حياة صحي والترويج للتميز الرياضي بمنطقة الخليج وإلى ما أبعد من ذلك.

وتضم القائمة ثمانية من الرياضيين الذين ساهموا في تأسيس الفريق وهم: حامل لقب بطولة الاتحاد الدولي للترايثلون خمس مرات وبطل العالم للرجل الحديدي 70.3 مرتين خافيير غوميز، وبطلي العالم للرجل الحديدي دانييلا رايف وجان فرودينو، وحاملة لقب بطولة الاتحاد الدولي للترايثولون لمرتين جودي سوالو كوناما، وبطل العالم لخمس مرات تيرينزو بوزون، وحامل لقب بطل أفريقية لمرتين بين هوفمان، وبطل الرجل الحديدي الأمريكي الجنوبي برينت مكماهون، وبطل الرجل الحديدي ديفيد بليسي. كما وسيشارك مع الفريق هذا العام كلاً من أليستير براونلي، الفائز بذهبيتين أولمبيتين، وبطلة العالم للرجل الحديدي 70.3 هولي لورانس واللذين وقعا مع الفريق العام الماضي.

كما وسيرحب الفريق بانضمام اثنين من الرياضيين العالميين وهما الأمريكي بين كانوتي، الفائز بالمركز الثاني ببطولة العالم للرجل الحديدي 70.3، والأولمبي الأسترالي اشلي جانتلي. وسيواصل الفريق تطلعه نحو تحقيق الامتياز. ففرودينو لن يكتفي بالإنجازات التي حققها، وذلك بعد فوزه ببطولة العالم للرجل الحديدي في كونا مرتين بالإضافة لكونه أول رياضي يستطيع الدفاع عن لقبه في هذه البطولة في هذا العقد. من جهتها، ستسعى رايف للفوز ببطولة العالم في كونا للعام الرابع على التوالي لتكون أول رياضية تحقق ذلك. وأشادت في هذا السياق بالدعم الكبير الذي حظيت فيه من قبل الفريق.



من جهتها، تسعى سوالو كوناما للعودة مجدداً للسباقات وذلك بعد توقفها بسبب الحمل، وتقول حول ذلك: "هدفي هذا العام هو تحقيق بطولة العالم للرجل الحديدي 70.3 في سبتمبر، ويجب أن أسعى لتحقيق التأهل لها". من جهة أخرى، سيسعى كلاً من براونلي ولورنس وبليسي للفوز ببطولة التاج الثلاثي التي ستقام في دبي، وهو السباق الأول للفريق هذا العام.

قائمة الفريق لهذا العام:

خافيير غوميز (إسبانيا)



جان فرودينو (ألمانيا)

تيرينزو بوزون (نيوزلندا)

بين هوفمان (أمريكا)

برينت مكماهون (كندا)

بين كانوتي (أمريكا)

دانييلا رايف (سويسرا)

جودي كوناما (بريطانيا)

أشليخ جانتل (أستراليا)

ألستير براونلي (بريطانيا)

ديفيد بليسي (سلوفينيا)