أقيمت احتفالية بمناسبة الذكري المئوية لمولد الزعيم الخالد جمال عبدالناصر علي هامش المؤتمر الدولي الثالث للتواصل الثقافي العربي الروسي حضرها الشيخ راشد بن عبدالرحمن آل خليفة سفير مملكة البحرين لدى جمهورية مصر العربية وخليل إبراهيم الذوادي الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون العربية والأمن القومي بجامعة الدول العربية والمستشار أحمد المرشد الخبير الإعلامي للأمين العام لجامعة الدول العربية.

والقي الشيخ راشد ضمن الاحتفالية كلمة أشاد فيها بعمق العلاقات التاريخية الوطيدة بين مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية وما يربط شعبيهما من أواصر المحبة والتاريخ المشترك.

وقام نجل الرئيس الراحل عبدالحكيم جمال عبدالناصر بتقليد السفير وكبار الشخصيات المشاركة بالاحتفالية الميداليات التذكارية التي تحمل صورة الزعيم عبدالناصر.



وخلال المؤتمر تم إلقاء العديد من الكلمات التي عبرت عن الروابط التاريخية العربية الروسية ودور الزعيم عبدالناصر في توطيد التعاون.

وكان من الشخصيات المكرمة المؤرخ البحريني صالح ألحسن الذي أقام قسماً خاصاً للزعيم عبدالناصر بمتحفة وكذلك المرحوم خميس علي التميمي الذي قدم ابنه المقدم متعب نسخ من الرسائل المتبادلة بين والده والزعيم جمال عبدالناصر.