إن مشروع ديوان الرقابة المالية والإدارية من المشاريع الرائدة والتي تسعى إلى استدامة عملية المحاسبة والمكاشفة من أجل دعم مخرجات العمل الحكومي على كافة المستويات التنموية والخدماتية والاستغلال الأمثل للموارد المالية والإدارية لتحقيق أهدافها، واعتقد أن تقرير ديوان الرقابة المالية والإدارية شفاف ويعلن على الملأ ويجب أن تتواصل الشفافية في عرض ما توصلت إليه اللجان ونتائج التحقيق للتجاوزات التي أحيلت إلى النيابة العامة، فالمسيرة الإصلاحية توصي بأن الشعب هو شريك فعال في عملية التنمية، كما أنها توصي بأن للشعب حق في المعرفة. وفي ظل ما نعيشه من أوضاع اقتصادية حرجة تتطلب منا جميعاً تحمل المسؤولية كل حسب موقعه، أرى أنه من باب أولى أن نتعرف عن كثب على كمية الهدر التي رصدها تقرير الرقابة، ليس هذا وحسب بل يجب أن نعرف ما سيترتب من إجراءات وعقوبات على مرتكبي هذه المخالفات والتجاوزات.

غلاء يتبعه غلاء، ونحن نتحمل الوضع الحالي بحجة الأوضاع الاقتصادية الحرجة، ونحاول أن نتفهم ما تقوم به الدولة من فرض مزيد من الضرائب والرسوم لتغطية العجز في الميزانية!! وديوان الرقابة يشير إلى وجود هدر في المال العام فأين يكمن الخلل!!

شهران هما عمر تقرير الرقابة المالية والإدارية والذي يفيد بوجود هدر في المال العام في عام 2016 - 2017، شهران وأعناقنا مشرئبة آملة في معرفة ما بعد اكتشاف التجاوزات!! شهران ونحن مازلنا نتحدث عن نفس الموضوع ونكرره خشية ضياعه في وسط أمور اجتماعية واقتصادية وسياسية أخرى تفرض نفسها على الساحة..

شهران وأنا مازلت أنتظر رداً حول عدد من التجاوزات التي حصلت في إدارة أموال القاصرين، وأتمنى أن أسمع عن إصلاحات تطال هذا القطاع الإنساني والحقوقي الهام، شهران ومازال رنين آلام الأخطاء الطبية يصم أذني.. شهران وأنا أفكر في الأموال غير المحصلة في عدد من وزارات الدولة.

فهل سنسمع أخباراً حول التقرير، أم أنه كتب للتقرير الموت بعد خروجه للحياة!!