أعلن كلٌ من خليج البحرين للتكنولوجيا المالية "BFB" وتحالف التكنولوجيا المالية "FTC" عن إبرام شراكة استراتيجية مع شركة OffrBox، إحدى الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية ومقرها الرئيس في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.

وطورت الشركة منصة شاملة للعمليات العقارية والتي تتيح إمكانية شراء وبيع العقارات السكنية على شبكة الإنترنت وتم اختيارها ضمن أفضل 50 شركة ناشئة في مدينة نيويورك للعام 2017.

كما أنشأت OffrBox سوقاً على شبكة الإنترنت يمكن للمشاركين فيها والراغبين في شراء وبيع العقارات السكنية أن يقوموا بإدراج العقارات على منصتها الإلكترونية والبحث فيها واستعراضها.



وتقدم الخدمة قيمة فريدة للزبائن، إذ يمكنهم بعد تحديد العقار الاطلاع بشكل مباشر على وثائق الملكية التفصيلية، والتفاوض على سعر الشراء، ومن ثم إكمال إجراءات التعاقد وإبرام الصفقة عبر المنصة. توفر منصة OffrBox الكثير من الوقت من خلال تدفق سلس للمعاملات بدءاً من التعرف على العروض وانتهاءً بإتمام عملية البيع.

وعبرت شركة OffrBox عن حماسها لنقل الإمكانيات إلى البحرين والمساهمة بما لديها من معارف وتكنولوجيا في تطوير النظام البيئي الخاص بالتكنولوجيا المالية في المملكة. وتعمل OffrBox حالياً على توسعة منصتها لدمج التمويل العقاري وقواعد البيانات المتسلسلة لتسجيل سندات الملكية. وستساعد هذه الوحدات المضافة على تمكين المشترين والبائعين من تجربة عملية بيع عقاري مبسطة مدعومة بنظام آلي للمقاصة وتسوية تمويل القروض للمشتريات، ونقل وتسجيل الملكية إلكترونياً عند إتمام عمليات البيع.

وقال ميسان المسقطي رئيس مجلس إدارة تحالف التكنولوجيا المالي البحرين: "يسعدنا أن نعلن عن إطلاق منصة OffrBox في خليج البحرين للتكنولوجيا المالية. ويحظى القطاع العقاري بأهمية كبيرة في المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي، ولذا نعتقد أن التكنولوجيا المبتكرة من OffrBox يمكن أن تسهم في تحديث هذا القطاع وتوليد قدر أكبر من الكفاءة عبر تبسيط المعاملات العقارية وتخفيض تكاليفها بشكل كبير.

من جهته، قال إيريك أندرو رئيس ومؤسس شركة OffrBox "أبدينا الكثير من الاهتمام بالبحرين لمكانتها الإقليمية الرائدة في مجال التكنولوجيا المالية. وتحديداً، نعتقد أن خليج البحرين للتكنولوجيا المالية قد أتاح لنا فرصة فريدة لنشر منصة OffrBox، وتعزيز قدرتها عبر الابتكار المحلي، والعمل مع هذا القطاع لتطوير التكنولوجيا الرائدة للاستثمار العقاري."