تم اختيار مجموعة بنك ABC التي يقع مقرها الرئيسي في البحرين ضمن أفضل عشر مؤسسات خليجية أثناء الإعلان عن جوائز الشارقة للتميز الاقتصادي التي نظمتها غرفة التجارة والصناعة في إمارة الشارقة الأربعاء الماضي.

وتهدف الجوائز إلى تشجيع نشر الحوكمة المؤسسية واعتماد معايير الجودة وأخلاقيات العمل، إضافة إلى تشجيع الممارسات الصديقة للبيئة، وتعزيز دور المنشآت الاقتصادية في دفع عجلة التنمية المستدامة. وأقيم حفل توزيع الجوائز وتكريم الفائزين تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد ونائب حاكم الشارقة في مركز إكسبو الشارقة.



وشارك في دورة الجائزة لعام 2017 أكثر من 100 منشأة اقتصادية إلى جانب عشرات رواد ورائدات الأعمال. في حين ساهم في مرحلة التقييم أكثر من 40 مقيّماً مختصاً في مختلف مجالات التقييم التي تشمل التميز المؤسسي والمسؤولية المجتمعية وريادة الأعمال.

وصرح الدكتور خالد كعوان، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك ABC، قائلاً: "نحن فخورون فعلاً باختيار بنك ABC ضمن أفضل المؤسسات الخليجية. فهذا تقدير مستقل لجهودنا الكبيرة الهادفة إلى تقديم تجربة وتعاملات مصرفية أفضل لعملائنا وتحقيق قيمة أكبر لمساهمينا من جهة، وحرصنا على أن نكون من بين أفضل المؤسسات بالنسبة للتوظيف والمسؤولية تجاه المجتمع من جهة أخرى".



وعبر الدكتور كعوان عن شكره وتقديره لغرفة تجارة وصناعة الشارقة على مبادراتها الهادفة إلى تشجيع التميز والإنجاز في قطاعات الأعمال المختلفة.

يعتبر بنك ABC من البنوك الدولية الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ويقدم لعملائه مجموعة مبتكرة من المنتجات والخدمات المالية تشمل الخدمات المصرفية للشركات وتمويل التجارة الدولية وتمويل المشاريع والتمويل المهيكل وترتيب القروض المجمعة ومنتجات الخزانة والمنتجات المصرفية الإسلامية. كما يقدم البنك الخدمات المصرفية بالتجزئة من خلال شبكة البنوك التابعة له في الأردن ومصر وتونس والجزائر.