- خالد بن حمود: فريق البحرين ميريدا ساهم في الترويج السياحي خارجياً

...

أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، أن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى الداعم الأكبر لفريق البحرين ميريدا للدراجات الهوائية، مشيراً سموه إلى أن جلالته على متابعة دائمة بمسيرة الفريق طوال الفترة الماضية وهو ما يعطينا الحافز الكبير لبذل الجهود لمواصلة الترويج لمملكة البحرين وتحقيق الإنجاز.



جاء ذلك خلال حضور وتشريف سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة التجمع السنوي لفريق البحرين ميريدا للدراجات الهوائية الذي أقيم في قصر الوادي بالرفاع وسط حضور رسمي كبير ومن الشركات الراعية للفريق والداعمين، إضافة إلى أعضاء الفريق من الدراجين والفنيين وعدد كبير من وسائل الإعلام المختلفة.

وأوضح سموه أن الدعم اللامحدود الذي يقدمه جلالة الملك المفدى واهتمام جلالته الكبير للفريق هو أكبر نجاح تحقق في الفترة الماضية منذ أن تم تدشين الفريق منذ عام، مبيناً سموه أن هذا الدعم والمتابعة من جلالته سيثمر دون شك بتحقيق إنجازات عديدة لمملكة البحرين.

وأشار سموه إلى أن العام الماضي 2017 تحققت فيه العديد من الأهداف التي وضعها الفريق يأتي في مقدمتها الترويج لمملكة البحرين والتأكيد على أن رياضة الدراجات الهوائية إحدى العلامات الفارقة في المملكة والقادرة على تحقيق التطلعات من خلال المشاركة في العديد من البطولات وتحقيق الإنجازات.

وقال سموه إن فريق البحرين ميريدا للدراجات ساهم بشكل كبير في الترويج للبحرين في الدول الأوروبية مثل ألمانيا وفرنسا وإيطاليا وغيرها، حيث سيكون العام الحالي أكثر ترويجاً للبحرين وهذا سينصب في مصلحة الاقتصاد البحريني والتنمية الاجتماعية والسياحة البحرينية.

وأضاف سموه أن فريق البحرين ميريدا يضم خيرة من دراجي العالم الذين يتمتعون بإمكانيات عالية ولديهم قدرات مميزة وهم قادرون على تحقيق الأمجاد في الفترة القادمة، متطلعاً سموه أن يكون العام الحالي مليئاً بالإنجازات.

وذكر سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن سماء المنافسات العالمية حولت الأحلام إلى واقع بتشكيل فريق البحرين ميريدا للدراجات الهوائية العام الماضي، حيث إن مشاركاته السابقة حققت العديد من المكاسب خصوصاً في جانب الترويج لمملكة البحرين.

استقطاب الاهتمام

وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن فريق البحرين ميريدا للدراجات الهوائية حقق نجاحاً كبيراً على مستوى منقطة الشرق الأوسط، حيث أصبحت البحرين موطناً لهذه الرياضة الهامة وباتت تستقطب اهتمام شريحة كبيرة من المهتمين حول العالم إضافة إلى الدراجين البحرينيين، مبيناً سموه إلى أن المرحلة السابقة كانت حافلة بالمنجزات ونتطلع أن تتواصل هذه المنجزات وتصبح بشكل أوسع.

وذكر سموه أن فريق البحرين ميريدا للدراجات الهوائية سار بحسب الخطة الموضعة له قبل تدشينه، وقال سموه إن الخطة المحكمة والدقيقة ساهمت بشكل كبير بالحصول على العديد من الأهداف التي تم وضعها، مشيراً سموه إلى أن "المرحلة القادمة ستكون أكثر إشراقاً بإذن الله".

وأضاف سموه "أبرز المنجزات كان إبراز صورة المملكة من خلال الترويج له في أهم المحافل العالمية"، مبيناً أن مثل هذا النوع من الرياضات يساهم إلى حد بعيد في تحقيق هذا الهدف السامي، نظراً لتخصيص العديد من وسائل الإعلام العالمية مساحات كبيرة من التغطية الإعلامية وهو ما يعطي الركيزة الأساسية لعملية تسويق البحرين من الناحية الرياضية على مستوى العالم كما نجحت من قبل رياضات أخرى حقق فيها أبطال البحرين نجاحات كبيرة.

من جانبه، أكد الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض الشيخ خالد بن حمود آل خليفة، أن الفريق ساهم في الترويج السياحي خارجياً، مبيناً في الكلمة التي ألقاها في الاحتفال أن الجهود الكبيرة والدعم اللامحدود الذي يقدمه سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أثمر عن تحقيق العديد من المكاسب في الجانب السياحي.

وأوضح الشيخ خالد بن حمود آل خليفة أن الفريق يشكل عاملاً مهماً في الترويج السياحي لمملكة البحرين في المشاركات الخارجية، متمنياً كل التوفيق والنجاح للفريق في مشواره المقبل.

مشاركات منتظرة

وتنتظر فريق البحرين ميريدا للدراجات الهوائية العديد من المشاركات في العام الحالي 2018.

وأكد مدير الفريق اندرياس أن الفريق سيشارك في العديد من البطولات التي سيسعى من خلالها إلى تحقيق النتائج الإيجابية ومواصلة التألق والترويج لمملكة البحرين بأفضل صورة، مشيداً بالدعم الكبير الذي يحظى به الفريق من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

وأوضح مدرب فريق البحرين ميريدا فلاديمير ميخولفيتش أن الفريق يتدرب بشكل مميز وسيكون جاهزاً لخوض كافة البطولات المقبلة.

فلم وثائقي

وتم خلال الحفل عرض فيلم وثائقي عن الفريق منذ تدشينه حتى الآن، حيث احتوى على العديد من اللقطات الخاصة بحفل تدشين الفريق منذ العام الماضي وكلمة لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، كما تضمن الفلم الوثائقي الأهداف التي حققها الفريق، حيث اشتمل على العديد من اللقطات الخاصة بفوز الدراجين في الطوافات السابقة والمشاركات الخارجية التي شارك فيها الفريق.

وشهد الاحتفال السنوي لفريق البحرين ميريدا للدراجات الهوائية حضوراً كبيراً من المسؤولين في المملكة، إضافة إلى الحضور الواسع من الشركات الراعية والداعمة للفريق. كما شهد الاحتفال حضوراً كبيراً من وسائل الإعلام المحلية والأجنبية.

ونقلت قناة البحرين الرياضية أحداث التجمع السنوي لفريق البحرين ميريدا للدراجات الهوائية على الهواء مباشرة، حيث قام بعملية الإخراج حمد رمضان وإدارة الإنتاج نواف الذوادي.

والتقطت وسائل الإعلام مع مسؤولي الفريق صوراً تذكارية لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل مع فريق البحرين ميريدا للدراجات الهوائية بعد ختام التجمع السنوي.

كما تم التقاط صور تذكارية لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة مع الشركات الراعية والداعمة للفريق.