أعلنت شركة ديار المحرق، إحدى أكبر شركات التطوير العقاري في البحرين، عن سير أعمال البنية التحتية الثانوية بمخطط القمرة السكني حسب الجدول الزمني المعد لها.

ويمثل مخطط القمرة التنوع المعماري والسكني الذي يجسده المخطط الرئيس لمدينة ديار المحرق، وقد أُخضِع المخطط إلى جدول زمني مدته 9 أشهر تماشياً مع حرص الشركة على الإتقان والسّرعة في العمل لتجهيز المشروع على أكمل وجه، حيث من المتوقع أن تنتهي أعمال البنية التحتية في شهر يوليو 2018. وستنفذ شركة حفيرة للمقاولات كافة أعمال البنية التحتية في المشروع.

وتم إنجاز نسبة 20% من أعمال البنية التحتية، فضلاً عن اكتمال معظم أعمال إنشاء شبكة الصرف الصحي بالمشروع. وعند انتهاء كافة أعمال المشروع، ستتوفر لملاك الأراضي في مشروع القمرة شبكة بنية تحتية جاهزة، بما في ذلك شبكات الطرق والكهرباء والماء والصرف الصحي والاتصالات.



وصرّح الرئيس التنفيذي لشركة ديار المحرق الدكتور ماهر الشاعر قائلاً: "يسعدنا جداً في شركة ديار المحرق أن نشهد تحقيق هذه المرحلة من العمل في مشروع القمرة، فهي تعد إنجازاً آخر يضاف إلى سجل إنجازاتنا في تشييد المشاريع الرائدة، واتِّضاح معالم رؤيتنا المتكاملة لمدينة ديار المحرق أكثر فأكثر. يعد مخطط القمرة أحد مشاريعنا الهامة التي تمتاز بسهولة الوصول إلى عدد من الوجهات الشهيرة، وفي مقدمتها مدينة التنين، وذلك بفضل موقعه الإستراتيجي في وسط مدينة ديار المحرق. ومن هذا المنطلق، نتطلع قدماً بالحفاظ على المستوى الرفيع في العمل على البنية التحتية للمخطط السكني الواعد، وإنجازه وفقاً للجدول الزمني المخطط له".

ويضم مخطط القمرة أكثر من 131 قسيمة سكنية للتملك الحر مخصصة لبناء منازل ذات أحجام متوسطة بأسعار مميزة. وتقع أراضي مخطط القمرة بالقرب من مشروع النسيم المطل على القنوات المائية. ويحتوي مشروع القمرة على مساحات المخصصة للمتنزهات العامة والمسطحات الخضراء، فضلاً عن المرافق العامة والخدمية وغيرها من التجهيزات الكفيلة بتوفير كافة المتطلبات الحياتية واليومية المتنوعة للقاطنين.

وتعدّ ديار المحرق نموذجاً للمدينة المتكاملة التي تقدم للمواطنين البحرينيين نطاقاً واسعاً من خيارات الإسكان وتميزاً في نمطِ الحياة. كما توفر ديار المحرق للمستثمرين مزيجاً متماسكاً من العقارات التجارية والسكنية وتشكيلة واسعة من المشاريع التي تتطلع إلى تكوين مدينة نموذجية مستدامة في المستقبل القريب.