نقل الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى للشباب والرياضة، أمين عام اللجنة الأولمبية البحرينية رئيس اللجنة المنظمة العليا ليوم البحرين الرياضي عبدالرحمن صادق عسكر تحيات ممثل جلالة الملك المفدى للأعمال الخيرية وشؤون الشباب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة إلى مندوبي الوزارات والهيئات الحكومية و الخاصة أعضاء اللجنة المنظمة العليا ليوم البحرين الرياضي وتمنيات سموه لهم جميعا بالتوفيق والنجاح في إبراز هذه الفعالية الرياضية الوطنية بالشكل والمستوى المأمول.

جاء ذلك، لدى ترأس عسكر للاجتماع الثاني للجنة المنظمة العليا لليوم الرياضي، حيث استهل عسكر الاجتماع بطرح توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة حول الدور الذي يجب أن تلعبه الاتحادات الرياضية في الإشراف المباشر على الأنشطة والفعاليات الرياضية التي تعتزم جميع الوزارات والهيئات العامة والخاصة إقامتها في اليوم الرياضي وذلك لتأمين اكبر قدر من النجاح التنظيمي والفني لهذه الفعاليات ومن أجل أن يكون التخصص حاضراً لتسهيل مهمة المشاركين وتجنب أي سلبيات قد تضر بالمشاركين.

وقوبلت هذه التوجيهات بالإشادة والترحيب من الحضور الذين وجدوا فيها دعماً للأنشطة التي يعتزمون تنظيمها.



في هذا الصدد، أعرب عسكر عن فخره واعتزازه باهتمام الوزارات والهيئات العامة والخاصة بهذه الفعالية وهو ما ينم عن الوعي الذي يتمتع به مجتمعنا البحريني بأهمية الممارسة الدائمة للرياضة، كما أعرب عن تقديره للدعم الإعلامي اللامحدود من قبل وزارة شؤون الإعلام وما أسفر عنه اللقاء الذي جمعه بوزير شؤون الإعلام علي الرميحي من نتائج إيجابية تدعو إلى التفاؤل بتغطية إعلامية متميزة من قبل قنوات تلفزيون البحرين لهذا الحدث الوطني الكبير.

بعدها اطلع الحضور على تقرير اليوم الرياضي للعام الماضي وما تضمنه من إيجابيات وسلبيات، وقد أبدى المجتمعون إعجابهم بدقة التقرير وما تضمنه من إيجابيات وسلبيات بكل شفافية، مبدين تفاؤلهم بتلاشي السلبيات هذا العام بفضل الجهود المبذولة من قبل اللجنة الأولمبية ومن خلال التعاون الوثيق مع كافة الوزارات والهيئات العامة و الخاصة.

وتخلل النقاش بعض المقترحات، حيث أكد الدكتور الشيخ صقر بن سلمان آل خليفة ممثل وزارة شؤون الشباب والرياضة بأن جميع الأندية الوطنية ومراكز الشباب المنضوية تحت مظلة الوزارة ستكون مفتوحة في اليوم الرياضي لممارسة النشاط الرياضي.

من جانبه، أشار مندوب وزارة المواصلات والاتصالات عارف المنصوري إلى أن وزارة المواصلات والاتصالات استطاعت أن تحصل على راعٍ لفعالياتها في اليوم الرياضي.

كما أشار العقيد خالد الخياط ممثل وزارة الداخلية في الاجتماع إلى أن برنامج اليوم الرياضي بوزارة الداخلية سيمتد طوال اليوم.

أما الدكتور عصام عبدالله مندوب وزارة التربية والتعليم، فقد أوضح بأن أكثر من 210 من المدارس الحكومية سوف تقيم برامج رياضية، كما سيتم إشراك الجامعات والمدارس الخاصة.

وفي ختام الاجتماع قدم عبدالرحمن عسكر الشكر للحضور ودعاهم لحضور الاجتماع الثالث للجنة المنظمة العليا والذي سيعقد في التاسعة والنصف من صباح الأربعاء المقبل.

وفي إطار التحضيرات لليوم الرياضي نظمت دائرة تقنية المعلومات باللجنة الأولمبية البحرينية صباح أمس ورشة عمل مفتوحة لمندوبي الوزارات والهيئات الحكومية والأهلية للتعريف بكيفية استخدام الموقع الإلكتروني لليوم الرياضي ومدى القدرة على الاستفادة من المحتوى الذي يتضمنه هذا الموقع، على أن تقام ورشة مماثلة لمندوبي الاتحادات الرياضية وثالثة خاصة بتأكيد التسجيلات الإلكترونية.

كما سيعقد اليوم اجتماع خاص مع المتطوعين للعمل في مختلف لجان اليوم الرياضي، حيث سيتم توزيع المهام على المتطوعين، كل بحسب اختصاصه، كما سيتم تسليم الألبسة الخاصة بالمتطوعين.