الجزائر - عبد السلام سكية

اضطر طاقم طائرة تابعة للخطوط الجوية الجزائرية كانت متوجهة من الجزائر نحو العاصمة، بيروت العودة إلى أرضية مطار هواري بومدين بالعاصمة الجزائر، صباح الأحد بعد إقلاعها بنحو ساعة نتيجة عطب تقني على مستوى أقنعة الأكسجين.

وأوضحت المكلفة بالإعلام لدى شركة الخطوط الجوية الجزائرية، لوكالة الأنباء الجزائرية، أن "طاقم الطائرة رقم AH 4016 التي كانت تضمن رحلة منتظمة بين الجزائر العاصمة ومطار بيروت الدولي قرر ولدواعي أمنية العودة إلى مطار الجزائر إثر اكتشاف خلل في نظام تكييف الضغط في الطائرة بعد حوالي ساعة من الإقلاع".



وقالت إن "طاقم الطائرة التي أقلعت من مطار الجزائر على الساعة التاسعة والنصف صباح الأحد، وعلى متنها 47 راكباً، اختار العودة والهبوط على الساعة العاشرة والنصف لإصلاح العطب على مستوى ورشات الصيانة بمطار الجزائر الدولي عوض الهبوط اضطراراً في أحد مطارات الدول الأخرى وذلك لتفادي نفقات الإصلاح المكلفة جداً".

وتابعت أن "طاقم الطائرة قام مباشرة بعد اتخاذ قرار العودة إلى مطار الجزائر الدولي بطمأنة الركاب بأن الأمر يتعلق بعطب تقني بسيط"، نافية أن يكون أي محرك قد تعرض إلى حريق مثلما أوردته بعض وسائل الإعلام الإلكترونية، وتم تحويل الركاب بعد الهبوط إلى طائرة أخرى برمجت لضمان الرحلة الجزائر ـ بيروت".