نيويورك - نشأت الإمام

لقى شخصان مصرعهما وأصيب 116 آخرون في حادث اصطدام قطار متوجه من نيويورك في طريقه إلى ميامي بقطار شحن يحمل نفطاً صباح الأحد، وفقاً لما ذكرت السلطات. وأدى الحادث إلى انسكاب آلاف الجالونات من النفط في مكان الحادث بالقرب من كولومبيا بولاية ساوث كارولينا.

ووقع الحادث صباح الأحد، وفقاً لما ذكره المتحدث باسم مقاطعة ليكسينغتون هاريسون كاهيل. وقال إن الإصابات تراوحت بين الخدوش وكسور في العظام.



وقد تم التعرف على الضحيتين فيما بعد على أنهما من أفراد شركة القطارات "امتراك". وقال مارغريت فيشر قائد شرطة مقاطعة ليكسينغتون أن المهندس مايكل كيمبف ومايكل سيلا لقيا مصرعهما في الحادث.

وكان هناك ما يقرب من 148 شخصاً على متن قطار أمتراك الذي يحمل الرقم 91، منهم 139 راكباً و8 أفراد الطاقم.

وقال هنرى ماكماستر حاكم ولاية كارولينا الجنوبية إن قطار الشحن كان على طريق التحميل قبل الاصطدام وإن قطار امتراك كان "على الجانب الخطأ". ولم يوضح بالضبط لماذا حدث هذا الخطأ.

ووقع الحادث بالقرب من ممرات من ساحة السكك الحديدية على بعد 10 ميل جنوب كولومبيا حيث انقسمت العديد من المسارات على شاحنات الشحن التي سيتم تفريغها.

وقال أحد الركاب ديريك بيتاواي إنه كان ينام عندما بدأ القطار "يهتز بعنف" قبل أن يتوقف على نحو مفاجئ. وقال لـ"الوطن" عبر الهاتف "أحسست أننا ضربنا شيئاً أو انحرفنا عن مسارنا".

وقال المجلس الوطني لسلامة النقل إنه بعث بمحققين إلى مكان الحادث للتحقيق في الحادث.

وقال نائب السكرتير الصحافي ليندسي والترز صباح الأحد إن الرئيس دونالد ترامب اطلع على الحادث وتحصل على تحديثات منتظمة.

يذكر أن ترامب، الذي كان يقضي وقته في نادي الغولف في غرب بالم بيتش بفلوريدا، كتب تغريده عبر فيها عن تعازيه للضحايا وأسرهم.

وقال "إن أفكاري وصلواتي مع كل الضحايا في حادث التصادم بكارولينا الجنوبية، شكراً للذين استجابوا لإسعاف المصابين على العمل الذي قاموا به!".

وسوف يبحث المحققون ما جرى داخل الكابينة الهندسية، وإذا ما كانت الإشارات على المسارات تعمل، وكيف انتهى القطاران على المسار نفسه، ولماذا كان المشغلون لا يعرفون أن القطار الآخر كان هناك.

وفى مؤتمر صحافي عقد في الصباح الباكر قالت السلطات المحلية إن 5 آلاف جالون من الوقود انسكبت في الحادث ولكن تم إرسال فرق مكافحة حرائق لكن لم يشب حريق في مكان الحادث.

ويأتي الحادث بعد عدة أيام من اصطدام قطار امتراك الذي كان يقل أعضاء جمهوريين في الكونغرس بشاحنة لجمع القمامة في ولاية فرجينيا. ولقي أحد ركاب الشاحنة مصرعه في الحادث.