زهراء حبيب

قضت محكمة الاستئناف العليا الجنائية الخامسة بتأييد عقوبة السجن 10 و3 سنوات لـعشرة مستأنفين لاعتدائهم على رجال الشرطة بالمولوتوف المتمركزين في شارع البديع، وإصابة أحدهم بحروق بالوجه، والمشاركة في التجمهر وصناعة العبوات الحارقة.

وصنع المتهمين من الثالث حتى الثامن عبوات المولوتوف، وفي يوم الواقعة اجتمعوا مع بقية المتهمين عدا التاسع، وآخرين مجهولين يزيد عددهم عن 5 أشخاص والخروج بتجمهر باتجاه دورية الشرطة المتمركزة على شارع البديع.

وبدأ المتجمهرين بمهاجمة دورية الشرطة بإلقاء زجاجات المولوتوف حتى أصيب أحد رجال الأمن بحروق في الجانب الأيمن من والوجه، وبعد تأكدهم من إصابة رجل الشرطة فروا هاربين، فكثفت الجهات الامنية من أعمال البحث والتحري حتى تم التوصل للجناة.



وكانت النيابة العامة أحالت المتهمين بعد أن وجهت لـ 11 متهماً أنهم في 3 ديسمبر 2016 اعتدوا على سلامة عضو قوات الأمن العام " شرطي" أثناء وبسبب تأديته لأعمال وظيفته ونتج عن ذلك إصابته بالإصابات الموصوفة بالتقارير الطبية، كما اشتركوا في تجمهر مؤلف أكثر من 5 أشخاص الغرض منه الإخلال بالأمن العام، وحازوا وأحرزوا العبوات الحارقة.

ووجهت للمتهمين من الثالث حتى التاسع صناعة العبوات القابلة للإشتعال، بقصد استخدامها في تعريض حياة الناس للخطر.

وأدانت محكمة أول درجة 10 متهمين بالسجن 10 سنوات 5 متهمين والسجن 3 سنوات لخمسة آخرين، فيما برأت آخر لعدم كفاية الأدلة، وأمرت بمصادرة المضبوطات.

وطعن المدانين على الحكم أمام المحكمة الاستئنافية التي قضت بتأييد العقوبة.